‎الأمين العام للبرلمان العربي للطفل يلتقي سفير دولة الإمارات بالعاصمة عمان في ختام زيارته للملكة الأردنية

التقى سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، مع سعادة أحمد علي البلوشي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى عمان، في ختام زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية.

وخلال اجتماعه بمقر السفارة في العاصمة عمان، أطلع الباروت سعادة السفير على مختلف أعمال افتتاح الدورة العادية الثالثة لبرلمان الطفل الأردني، وأوجه التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية والبرلمان العربي للطفل، لترسيخ تجربة تنهض بقدرات الأطفال في مناقشة قضاياهم .

بدوره رحب سعادة السفير أحمد علي البلوشي بزيارة سعادة أيمن عثمان الباروت، وأثنى على دور البرلمان العربي للطفل في بناء شخصيات الأطفال البرلمانيين، والمساعي لتوطيد العلاقات مع الأردن وإثراء تجربتها في هذا المجال، كما وأشاد سعادته بجهود البرلمان العربي للطفل في تنمية قدرات الطفل العربي.

وأطلع الباورت سعادة السفير على مختلف الجهود التي يسعى إليها البرلمان العربي للطفل، كأحد المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية، بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة_ حفظه الله ورعاه_ للعناية بالطفولة العربية، وتمكينهم من أداء واجبهم تجاه أوطانهم.

واستعرض الباروت أهم جلسات البرلمان التي عقدت في الفترة الماضية، والتي بلغت خمس جلسات منذ إنشاء البرلمان، والتحضيرات الحالية لعقد الجلسة الثانية من الدورة الثانية للبرلمان، خلال شهر يوليو الجاري بمشاركة كافة الدول العربية بما فيها الأردن .

وأوضح الباروت أن البرلمان العربي للطفل ومن خلال جلساته، عكس تجربة نوعية على المستوى العربي، وأبرز مدى الحرص على تأسيس وتأصيل الحالة البرلمانية في عالم الطفولة، والتي تتواصل من خلال  إنشاء البرلمانات الوطنية للأطفال، في مختلف الدول العربية كما في تجربة الأردن ونجاحها الملفت.

وفي نهاية اللقاء أهدى سعادة أيمن عثمان الباروت، درع البرلمان العربي للطفل لسعادة السفير أحمد علي البلوشي تقديرا لدوره وجهوده .

التعليقات مغلقة.