الجديدة،أساتذة شعبة البيولوجيا بكلية العلوم يقاطعون حراسة إمتحانات الدورة الربيعية و يصدرون بلاغ

عبد الالاه علاني

عقد أساتذة شعبة البيولوجيا بكلية العلوم بالجديدة جمعا عاما عاديا يومه الأربعاء 07 يوليوز 2021 على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمركز دراسات الدكتوراه بالكلية، لتدارس المستجدات المتعلقة بامتحانات الدورة.

الربيعية للسنة الجامعية 2020-2021، وقد أبان السيدات والسادة الأساتذة خلال هذا الجمع العام عن مستوى
عال من الالتزام وروح المسؤولية، رغم تذمرهم واستيائهم لما آلت إليه الأوضاع داخل المؤسسة من ارتجالية في اتخاذ القرارت، سوء التسيير والتدبير، تهميش الهياكل والتطاول على صلاحيات الهيآت المنتخبة خصوصا مجلس المؤسسة الذي يعتبر أعلى هيئة تقريرية بالكلية.

– نظرا للقرار الارتجالي والمتأخر الذي اتخذه السيد عميد الكلية لتأجيل امتحانات الدورة الربيعية العادية بتاريخ 30 يونيو 2021 (قبل يوم ونصف من نهاية المدة المخصصة للامتحانات)، وذلك عقب الإجتماع الذي عقده يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 مع مجلس المؤسسة والذي خلص إلى عدم وقف أو إلغاء أو تعليق.
الامتحانات وضرورة الالتزام بالبرمجة المقررة للدورة الربيعية التي صادق عليها المجلس سابقا (جدولة امتحانات الدورة الربيعية للسنة الجامعية 2020-2021 خلال الفترة الممتدة من 26 يونيو إلى 01 يوليوز2021).

نظرا للرسالة المؤرخة بتاريخ 30 يوليوز 2021 الصادرة عن الإدارة السيد الكاتب العام والتي تؤكد على استمرار الامتحانات وتحث الأساتذة على مواصلة الحضور والحراسة وإمضاء جميع محاضرالحراسة.
-نظرا لتهميش وتجاهل الهياكل المنتخبة خلال إعادة برمجة الامتحانات في دورتين انطلاقا من تاريخ 09 يوليوز 2021 من طرف السيد العميد ضاربا عرض الحائط الصلاحيات المخولة بحكم القانون لمجلس المؤسسة.
– نظرا للإقصاء المتعمد والمقصود للسيدة رئيسة شعبة البيولوجيا بعدم إشراكها في المشاورات التي أجراها
السيد العميد مع باقي رؤساء الشعب عبر المكالمات الهاتفية لإعادة برمجة الإمتحانات.
– نظرا لعدم اتخاذ التدابير اللازمة والاجراءات الصارمة لحماية السيدات والسادة الأساتذة وضمان سلامتهم
وكرامتهم وتجنيبهم التصرفات المشينة والاستفزازات المسيئة التي تعرضوا لها أثناء قيامهم بمهامه.

فإن الجمع العام يعلن ما يلي :
– تنديده بعدم احترام قرارات الهياكل المنتخبة والتطاول على صلاحيتها.
– ضرورة تحضير جدولة سنوية لامتحانات الدورتين الخريفية والربيعية عند بداية السنة الجامعية تفاديا لتكرار هذا المشكل.
– ضرورة توضيح الإشكال القانوني المتعلق بأوراق امتحانات الطلبة الذين تمكنوا من اجتياز امتحانات هذه الدورة الربيعية.
– تحميل كامل المسؤولية للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم بالجديدة لعدم الدفاع عن حقوق وكرامة السيدات والسادة الأساتذة.
– عدم مشاركة السيدات والسادة الأساتذة بشعبة البيولوجيا بكلية العلوم بالجديدة في مهام الحراسة، المتعلقة بالامتحانات المبرمجة خارج الهياكل المنتخبة، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و15 يوليوز.

التعليقات مغلقة.