إسماعيل يحي من رجل سلطة إلى مرشح بتشريعيات إقليم الفداء مرس السلطان.‎‎

أحمد أموزك

قرر ” إسماعيل يحي ” الترشح بالدائرة التشريعية الفداء مرس السلطان، حيث كان يشغل مهام قائد رئيس الملحقة الإدارية السابعة عشر درب البلدية ، إلا أنه تم عزله من طرف وزير الداخلية السابق ” حصاد ” .

فمن هو إسماعيل يحي ؟

ينحدر هدا الرجل من مدينة تاونات، و سبق له أن اشتغل في مدينة الحسيمة، قبل ان يعين قائدا للملحقة الإدارية 17 بدرب السلطان، و قد خرج هده الأيام السابقة لاقتراع الثامن من شهر شتنبر القادم في لقاء مع ساكنة إقليم الفداء مرس السلطان قصد تقديم برنامجه الانتخابي، و العمل على تجديد التواصل بساكنة المنطقة، وقد لقي ترحيبا من طرف ساكنة المنطقة، حيث يقوم بالتقاط صور مع أبناء و نساء المنطقة، و من خلال صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي يلاحظ أنه يتنقل بكل ربوع منطقة درب السلطان .

فما لمسته جريدة ” أصوات ” من خلال تتبع طريقة تواصله ، أنه لا يختار الأماكن بل يعمل ” إسماعيل ” ، على محاورة الساكنة بكل أريحية ، و يجالس بعضهم بالمقاهي و بمكان بيع ” الفراشة ” .

وإدا ما صدق عملية حصوله على عدد هام من المصوتين فإنه يمكن له أن يصبح نائبا برلمانيا عن دائرة تشريعية، سبق له أن كان فيها رجل سلطة، وبالتالي قد تكون علاقة رجل السلطة وطيدة بالساكنة حتى يتحول قائد إلى منتخب برلماني.

التعليقات مغلقة.