السيدة “جانيت روجان” سفيرة الدورة 26 لمؤتمر المناخ في إفريقيا والشرق الأوسط في زيارة إلى جامعة ابن طفيل

قامت السيدة جانيت روغان ، سفيرة الدورة 26 لمؤتمر المناخ في إفريقيا والشرق الأوسط، يوم أمس الاثنين 12 يوليوز 2021 بزيارة لجامعة ابن طفيل، برفقة سفير المملكة المتحدة بالمغرب السيد سيمون مارتن والسيد توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب. وقد كان في استقبال الوفد البريطاني لدى وصوله السيد عزالدين الميداوي، رئيس جامعة ابن طفيل وعدد من مسؤولي وأساتذة الجامعة.  

وقد شكلت زيارة السيدة السفيرة فرصة للوقوف عند المشاريع التي أنجزتها جامعة ابن طفيل في مجالات التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، من بينها محطة الدراجات والسيارات الكهربائية ، وكراسي الطاقة الشمسية وأحدث جيل من محطات معالجة مياه الصرف الصحي. وقد عبرت السيدة جانيت روغان عن إعجابها بالجهود المبذولة من قبل جامعة ابن طفيل في مجال حماية البيئة والطاقات المتجددة، معتبرة أن المغرب دولة رائدة في المشاريع التي تهم البيئة والتنمية المستدامة على الصعيدين العالمي والإفريقي، وذلك في إشارة إلى رئاسة المغرب للدورة السابعة لمؤتمر المناخ والدورة الثانية والعشرين لمؤتمر المناخ بمراكش. وأردفت السيدة السفيرة قائلة: ” نعتبر المغرب دولة حليفة في مجال التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ في ضوء المشاريع الكبرى والبرامج المختلفة التي تنفذها المملكة في هذا الصدد”.

وبعد ترحيبه بضيوف الجامعة، سلط السيد عز الدين الميداوي الضوء على البحوث المتعددة والمشاريع المختلفة التي أنجزتها جامعة ابن طفيل في مجال التنمية المستدامة. كما أشار إلى أهمية إشراك الشباب من مختلف أنحاء العالم في مجال حماية البيئة. وأشاد السيد رئيس الجامعة بمستوى وعي الطلبة وانخراطهم في قضايا التنمية المستدامة.

هذا وقد التقت سفيرة الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر المناخ طلاب الدكتوراه الذين بادروا بتقديم مشاريعهم البحثية في مختلف المجالات المتعلقة بتغير المناخ. اللقاء الذي احتضنه مسرح الجامعة، شكل فرصة للطلبة للتعرف على الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة استعدادا لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي سيعقد في غلاسكو باسكتلندا من 1 إلى 12 نوفمبر 2021.

التعليقات مغلقة.