إفشال عملية تهريب كمية هامة من الكوكايين إلى القنيطرة

محمد حميمداني

 أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة ، مساء أمس الثلاثاء 13 يوليوز الجاري ، شخصين يبلغان من العمر 33  و 36 سنة ، أحدهما من ذوي السوابق القضائية ، و ذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية ، حيث ضبط بحوزتهما كمية هامة من مادة الكوكايين .

 عملية توقيف المشتبه فيهما تمت على مستوى محطة الأداء “المناصرة” بمدخل الطريق السيار المتواجد بضواحي مدينة القنيطرة ، بعدما كان يهمان بدخول المدينة قادمين من إحدى مدن شمال المملكة على متن سيارة خفيفة ، و قد تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني .

 عملية التفتيش التي أخضع لها الموقوفان و كذا العربة المحجوزة مكنت من العثور بحوزتهما على 397 غرام من مخدر الكوكايين ، إضافة إلى خمسة هواتف محمولة و مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

 مباشرة بعد ذلك انتقلت العناصر الأمنية لمنزل أحد المشتبه فيهما الكائن بمدينة تمارة ، و بعد إخضاعه للتفتيش ، تم حجز 11 غرام إضافية من مادة الكوكايين و ميزان إلكتروني يستعمل في ترويج السلعة المخدرة و مواد بلاستيكية تستخدم للتلفيف إضافة إلى خمسة هواتف نقالة و مبلغ مالي.إضافي .

 و قد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير إجراءات الحراسة النظرية في إطار البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد باقي الارتباطات و الامتدادات الممكنة لهذا النشاط الإجرامي ، و تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر قبيل تقديمهم للعدالة المختصة .

 و كانت العناصر الأمنية بالقنيطرة قد وجهت عدة ضربات موجعة لأوكار الجريمة ، بعدما تمكنت من إيقاف عدة أشخاص ، بأحياء مختلفة من مدينة القنيطرة ، في إطار ضرب أوكار الجريمة بكل أصنافها ، أثناء قيامهم بترويج المخدرات و الأقراص المهلوسة ، إضافة إلى ترويعهم للساكنة من خلال الاشتباه في قيامهم بالعديد من السرقات مع الضرب و الجرح باستعمال السلاح الأبيض .

 

 

التعليقات مغلقة.