المجمع الشريف للفوسفاط ” OCP” يحتفي بالتلاميذ المتفوقين بإقليم خريبكة

المصطفى الزواوي

  نظم بمقر عمالة اقليم خريبكة حفلا لفائدة التلاميذ المتفوقين الحائزين على اعلى المعدلات الاشهادية بالإقليم؛ وذلك دعما للتفوق الدراسي بإقليم خريبكة وتشجيعا للتلاميذ على بذل المزيد من المجهودات لتتويج مسارهم التعليمي بما يفرح أولياء أمورهم ويضمن مستقبلهم.

ترأس هذا الحفل السيد الكاتب العام لعمالة خريبكة بحضور السيد مدير المجمع الشريف للفوسفاط _موقع خريبكة، المدير الإقليمي لمديرية التربية والتعليم، ومسؤولين إقليمين.

يعزى هذا الدعم الى مبادرات ocp المواطنة، التي انخرط فيها خلال الالفية الثالثة   كعادته بشكل ايجابي عبر عدة مبادرات ومشاريع خاصة تتعلق بدعم التعليم، خاصة في ظل الظروف، التي فرضتها جائحة كورونا مما ساهم في استمرار العملية التعليمية، سواء عبر مبادراته الخاصة بالقطاع أو من خلال الخدمات ذات الصلة سواء على مستوى الإقليم والجهة.

في هذا الصدد كشف المدير الإقليمي في كلمة له بالمناسبة، عن نسبة النجاح بالمديرية، التي ارتفعت على مستوى البكالوريا ب 5.5 نقطة، مقارنة مع السنة الماضية، لتبلغ55.67 بالمائة بنسبة تميز بلغت 52 بالمائة من ميزات حسن جدا وحسن ومستحسن.

وأضاف ان المديرية احتلت المرتبة الأولى جهويا بنسبة نجاح 67.86 بالمائة، مع نسبة نجاح بالمسار الدولي 97 بالمائة، كما حققت نسبة نجاح 97 بالمائة في الامتحان الإشهادي للسنة السادسة ابتدائي.

شهد الحفل توزيع حواسيب ولوحات إلكترونية وكتب قيمة مهداة من المجمع الشريف للفوسفاط وشركائه كما عبر كافة الحضور من سلطة وأطر تربوية وممثلي المؤسسات والشركات المواطنة عن رغبتهم في ترسيخ ثقافة الاحتفاء، خلق مزيد من التنافس الايجابي بين أوساط التلاميذ.

  وتجدر الاشارة أن التلاميذ المتفوقين عبروا رفقة أسرهم عن فرحتهم عارمة ليس نتيجة الإحتفاء بهم فحسب بل اعترافا وتكريسا لثقافة التميز.

التعليقات مغلقة.