شريط الأخبار

المجلس البلدي لمدينة الجديدة سيوزع المنحة السنوية على الأندية الرياضية والجمعيات بطريقة مشبوهة

عبدالالاه علاني – الجديدة

سيوزع المجلس البلدي لمدينة الجديدة 140 مليون” منحة سنوية على الجمعيات و الأندية الرياضية، ومن المرتقب أن يتم التصويت عليها، رغم أن العديد من هذه الجمعيات وصفت طريقة التوزيع بالمتضمنة لمحاباة ومحسوبية وحزبية وموالاة انتخابية.

لتقريب القارئ الكريم أكثر من الموضوع صرح لجريدة “أصوات” السيد عبد السلام حكار رئيس نادي مزاكان لكرة اليد قائلا ” نحن نادي مازغان لكرة اليد كنا أكبر خاسر في العملية بعدما تم تقزيم دعمنا من 20000 درهم إلى 8000 درهم رغم مشاركتنا الموسم الفارط والحالي في البطولة، ولم نستفذ منها سنتين متتاليتين، ورغم مشاركتنا في بطولة القسم الوطني الثاني منذ سنة 2010″.

ويضيف متحذِّثنا ” أعلن أنني سأعتمد على محضر الدورة في محاسبة كل من سيشارك في هذه المذبحة والمهزلة، التي أبان الرئيس من خلالها عن خبث سياسي لا أخلاقي. بل سنرد الصاع صاعين لكل من سيثبت عن ضعفه أمام الرئيس وحزبه، إنكم تمثلون ساكنة وليس شخصا بعينه، وأنتم تمثلون أحزابا وليس بربيعة، فلا تكونوا أداة يستعملها الرئيس حملة انتخابية ضدكم قبل أي شيءوالأيام بيننا “.

ويسترسل عبد السلام حكار قوله” هناك بعض الجمعيات لا تقوم بشيء، فقط هي منتسبة لأتباع الرئيس أو لحزبه، أو الموالين له تستفيد من هذه المنح، فهذا ريع، كما أنّ مليار 140 مليون” كافية للقيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها، فلا أُخفي عنكم امتعاضي من الطريقة التي باثت تُسيّر بها جماعة الجديدة، لأنّ الطريقة التي يُسيِّر بها الفتى المدلل تُعتبر مُتجاوزة لأنّ الكل أصبح يفرق بين الحملة الانتخابية، وبين دعم الأندية الرياضية والجمعيات من أجل تحفيزها “.

فهل سيتذخل السيِّد عامل إقليم الجديدة لوقف هذه المهزلة، وفتح تحقيق في المعايير التي اعتُمدَت في عملية توزيع هذه المنح؟!!، أم أنّه سيتم توزيعها دون الأخذ بعين الاعتبار الجمعيات النشيطة والغير النشيطة

التعليقات مغلقة.