إكاون: حسن تعشى أرنب سباق الانتخابات أو المرشح الذي يظهر ويختفي

سومية النوري

مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات بدأ اسم الجامعي حسن تعشى يظهر من جديد في ساحة المنافسة بإقليم الحسيمة، وبالضبط بمنطقة إكاون، حيث يقوم بزيارات متكررة إلى المنطقة لعقد سلسلة من اللقاءات واجراء الاتصالات مع الناخبين بجماعات صنهاجة اسراير.

وأشارت مصادر مطلعة ان الاستاذ الجامعي حسن تعشى من المرتقب أن يخوض الاستحقاقات القادمة مرة أخرى باسم حزب الاتحاد الدستوري ومرة بحزب العهد الديمقراطي في مواجهة غريمه الوزير السابق للثقافة والاتصال الاستاذ محمد الاعرج عن حزب الحركة الشعبية والذي يحظى بشعبية كبيرة.

وللإشارة فحسن تعشى الذي يدرس بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة (جامعة عبد المالك السعدي) سبق ان تقدم في الانتخابات التشريعية السابقة 2011 في المنطقة بحزب جبهة القوى الديمقراطية دون ان يتمكن من الحصول على ازيد من ألف صوت ولا غير ذلك.

وفي سياق متصل استنكرت العديد من الفعاليات المدنية والساكنة بالمنطقة ما يقوم به هذا المرشح الذي لا يستقر اولا على لون سياسي واحد وثانيا لا يزور المنطقة الا في الحملات الانتخابية ويختفي مباشرة بعد يوم التصويت واعلان النتائج التي يعرف مسبقا انها لا تحمله إلى قبة مجلس النواب.

وقالت نفس الفعاليات ان هذا المرشح الذي يظهر ويختفي لا يهمه خدمة مصالح المنطقة -التي يمكن ان يرافع عنها من مواقع مختلفة وليس من البرلمان فقط- وإنما تهمه مصالحه الشخصية والاستفادة من الدعم المخصص للحملات الانتخابية  وكذلك ما يمكن ان يجنيه من دور ” ارنب السباق”

التعليقات مغلقة.