عشرة تلاميذ يتوجون في النسخة الثانية عشرة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2021

أسفرت مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات في نسختها الثانية عشرة 2021 عن تصدر عشرة تلاميذ لائحة النتائج حسب مجال المباراة.

وقد شارك في هذه المباراة، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يوم الأربعاء 14يوليوز 2021، ب 12 مركزا للأقسام التحضيرية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، 397 مترشحة ومترشحا، في مجالات الرياضيات وعلوم المهندس، هندسة كهربائية وميكانيكية والفيزياء والكيمياء، و في مجال علوم الحياة والأرض.

في مجال الرياضيات فاز بالرتبة الأولى التلميذ معاد المعتصم عن أكاديمية جهة طنجة – تطوان الحسيمة، وبالرتبة الثانية التلميذة أية أكرجوط عن أكاديمية جهة بني ملال – خنيفرة ، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذ وائل الخطابي عن أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، والرتبة الرابعة للتلميذ أيمن مطيع ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء تبوأ الصدارة في لائحة النتائج التلميذ أدم الهندي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس – ماسة، متبوعا بالتلميذ عثمان منور الذي احتل الرتبة الثانية ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس – مكناس.

وفي مجال علوم المهندس أحرز الرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية التلميذ أنس باحو عن أكاديمية جهة فاس مكناس، فيما عادت الرتبة الأولى في الهندسة الميكانيكية للتلميذ على أشرف لبيت عن أكاديمية جهة سوس – ماسة.
وفي مجال علوم الحياة والأرض فازت بالرتبة الأولى التلميذة ندى وارث عن أكاديمية جهة الرباط – سلا- القنيطرة والرتبة الثانية التلميذة سلمى بوعود ممثلة لأكاديمية جهة فاس – مكناس.

وسيستفيد المتوجون والمتوجات من منحة التميز التي تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي وفق شروط التميز المحددة، إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

وبهذه المناسبة تتقدم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بالتهنئة إلى الفائزات الفائزين وأوليائهم وأستاذاتهم وأساتذتهم الذين وفروا لهن ولهم شروط النجاح وتتمنى لهن ولهم التوفيق في مسارهم الدراسي الأكاديمي ومواصلة التميز لما فيه خير بلدنا العزيز

التعليقات مغلقة.