جمعية حقوقية تناشد “الريسوني” وقف إضرابه عن الطعام

محمد حميمداني

 ناشدت اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، الصحافي “سليمان الريسوني” من أجل وقف إضرابه عن الطعام ، مجددة مطالبتها بإطلاق سراحه و سراح كافة معتقلي الرأي .

 جاء ذلك خلال الدورة التي عقدتها اللجنة الإدارية للجمعية يوم 17 يوليوز 2021 ، تحت اسم “دورة سليمان الريسوني و عمر الراضي و كافة معتقلي الرأي” .

 و انطلق البيان – المناشدة من الإشارة إلى قدسية الحياة ، و آثار الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الصحافي “الريسوني” منذ أكثر من 100 يوم و انعكاسات كل ذلك على صحته و حياته ، و الآثار التي تصيب عائلته الصغيرة و الكبيرة .

 و اعتبر البيان الحكم الصادر في حقه جائرا و باطلا من الناحية القانونية و لا يعدو أن يكون فعلا انتقاميا ، محملا المسؤولية للدولة عن الوضع الذي يعيشه الصحافي و عضو الجمعية “سليمان الريسوني” ، و مجددا مطالبته بإطلاق سراحه و سراح كافة معتقلي الرأي .

 و كانت إحدى المحاكم المغربية قد حكمت على الصحافي “سليمان الريسوني” بالسجن لمدة خمسة سنوات ، بعدما تابعته بتهم تتعلق ب “الاعتداء الجنسي و احتجاز أحد الأشخاص” ، و هي التهم التي نفاها “الريسوني” جملة و تفصيلا .

 و كان الصحافي “الريسوني” ، البالغ من العمر 49 سنة ، يشغل قبل اعتقاله منصب رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم” اليومية و التي توقفت عن الصدور بعد سجن رئيسها السابق “توفيق بوعشرين” ، و الحكم عليه بالسجن 15 سنة سجنا بتهمة “الاتجار في البشر” .

التعليقات مغلقة.