العثور على مرحاض من الذهب أثناء عملية تفتيش في روسيا

محمد حميمداني

 عثر المحققون الروس على مرحاض مطلي بالذهب ، فضلا عن مقتنيات فاخرة ونادرة أخرى داخل أحد القصور المتواجدة بالعاصمة الفدرالية الروسية “موسكو” ، و ذلك خلال عملية نفذتها الشرطة الروسية ضد أوكار الفساد .

 و هكذا فقد قامت الشرطة الروسية بمداهمة أحد القصور بموسكو ، في إطار تعقبها و ضربها لأوكار الفساد و تحقيقها في ملف رشاوي وجهت لبعض العناصر الفاسدة من وحدات الشرطة الروسية  .

 و خلال تلك العملية تم العثور داخل القصر على مرحاض من الذهب و مقتنيات فاخرة و نادرة .

 و قد أداع موقع لجنة التحقيق الروسي (SK) ، الذي نشر الخبر ، مقطع فيديو عرض فيه مشاهد من داخل القصر الضخم المزين بتصاميم و نقوش فخمة ، و هو واحد من مجموعة من العقارات قامت الشرطة بمداهمتها في سياق ملاحقة الفساد في روسيا ، و تعقب تلك الشبكة من عناصر الشرطة الفاسدين .

 و كانت السلطات الروسية قد اعتقلت رئيس شرطة المرور في منطقة “ستافروبول الجنوبية” ، “أليكسي سافونوف” ، رفقة ستة متهمين مطلوبين على ذمة القضية ، التي تتضمن فصولها تلقي رشاوى في مقابل إصدار تصاريح لشركات مزورة .

 و للإشارة فقوات الشرطة في منطقة “القوقاز” تخوض عملية واسعة لمكافحة الفساد ، و قالت لجنة التحقيق الحكومية في الموضوع إنها أجرت أكثر من 80 عملية بحث و تفتيش ، و أن هاته العمليات شملت أيضا مكاتب شرطة المرور ، و أنها صادرت كميات كبيرة من النقود ، فضلا عن سيارات فخمة ، مضيفة أن العصابة التي كان يترأسها “سافونوف” حصلت على رشاوى خلال عدة سنوات من عملها ، و التي بلغت قيمتها بلغت أكثر من 255 ألف دولار .

 و في حالة ثبوت التهم الموجهة ل “سافونوف” فقد يواجه عقوبة تصل إلى 15 سنة من السجن .

 و كانت لجنة التحقيق الفدرالية الروسية قد أمرت باعتقال أكثر من 35 من ضباط شرطة المرور في المنطقة ، ضمنهم “ألكسندر أرزهانوخين” ، رئيس شرطة المرور السابق ، وفق ما صرح به “ألكسندر كينشتين” ، النائب عن حزب روسيا الموحدة الموالي للحكومة  و الذي قال عبر موقعه على “إنستغرام” ، “في الأساس ، كان (هذا التشكيل) نوعا حقيقيا من المافيا يعمل في ستافروبول ، و استفاد من كل شيء متاح ، من لوحات أرقام السيارات المباعة في السوق السوداء و تصاريح الشحن ، إلى شحنات الرمل” .

 و تجدر الإشارة ، أنه و ارتباطا بموضوع المراحيض الذهبية ، فإن الشرطة البريطانية خاضت رحلة بحث عن مرحاض ذهبي ، من عيار 18 قيراط من الذهب الخالص ، تبلغ قيمته 1.250 مليون دولار، سرق من قصر “بلاينهايم” ، مكان ولادة الراحل “وينستون تشرشل” ، و هو من تصميم الفنان التشكيلي الإيطالي “موريزيو كاتيلان” .

 

التعليقات مغلقة.