الإشاعات تقتل الفنانة دلال عبد العزيز و العديد من الفنانين و صدقية الأخبار

محمد حميمداني

نفت أسرة الفنانة “دلال عبد العزيز” الخبر الذي تداولته عدة مواقع إخبارية و الذي حمل نبأ زائفا يتعلق بوفاة الفنانة المصرية .

 النفي حمله الإعلامي “رامي رضوان” زوج الممثلة “دنيا سمير غانم” ، صباح اليوم السبت ، و الذي شن حملة على المغردين المروجين لهذا النوع من الأخبار التي تهدف إلى الإثارة ليس إلا ، و البعيدة كل البعد عن القيم المهنية بل و حتى الإنسانية ، حيث قال “ما تم تداوله مؤخرا عن وفاة الأستاذة دلال عبد العزيز إشاعة” ، مضيفا “أرجو نفي هذا الخبر .. ليس صحيحا” ، رادا على ناشري هاته الإشاعة و بعنف عبر “تويتر” ، حيث قال “الواحد ما بيتمناش غير كل الخير للناس .. ، بس فاض الكيل .. يا رب كل واحد نشر الخبر ده يشوفه في حبايبه” .

 و كانت الفنانة “دلال عبد العزيز” قد أصيبت بفيروس كورونا ، مباشرة بعد انتهائها من تصوير مسلسلها الرمضاني “ملوك الجدعنة” ، الذي جمعها بالفنان “عمرو سعد” و “مصطفى شعبان” .

 و كان زوجها الفنان “سمير غانم” الذي تعرض للوباء قد توفي عن عمر ناهز 84 سنة ،  متأثرا بتلك الإصابة .

 يذكر أن مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر كانوا قد تداولوا ، خلال الساعات الأخيرة ،  نبأ زائفا يقول بوفاة الفنانة المصرية “دلال عبد العزيز” ذات 61 سنة من العمر .

 و كان مصدر من عائلة الفنانة “دلال” قد صرح بأن حالتها الصحية في تحسن ملحوظ و مستقرة نسبيا ، و أنها تعاني من تليف في الرئة نشأ لديها كأثر سلبي من فيروس كورونا ، و أن الأطباء يعملون على علاجه ، مضيفا أن “دلال” على وعي تام بما يدور من حولها ، و أن أفراد عائلتها مجتمعين حولها طوال اليوم لكي لا تشعر بالوحدة بعد فراق زوجها الفنان الراحل “سمير غانم” ، و أنهم يخفون أمر وفاته عنها مطمئنينها عليه قائلين لها أنه بعيد عنها لكي لا يصاب بكورونا نظرا لتقدمه في العمر .

 و أضاف ذات المصدر ، أن تلقيها للأوكسيجين هو ضروري نتيجة تعرضها للتليف ، و أن الأطباء يعملون على رفع نسبة الأوكسجين في الدم و الرئة .

 و كان “رامي رضوان” ، زوج ابنة “دلال عبد العزيز ، قد غرد عبر “إنستغرام ” قائلا  “وردتني آلاف الرسائل من محبي حماتي الغالية دلال عبد العزيز يودون الاطمئنان عليها ، ما زالت الأمور غير مستقرة و دعاء حضراتكم يساندنا جميعا و يزيد من أملنا في الله سبحانه و تعالى بأن يتم شفاؤها على خير قريبا يا رب . فأرجوكم أن تستمروا في الدعاء لها و لكل مريض بالشفاء العاجل” .

و حول عدم تعافي الفنانة “دلال عبد العزيز” من الفيروس على الرغم من المدة الزمنية الطويلة التي مرت بها ، يرى مختصون أن “فيروس كورونا قد يترك آثارا سلبية بعد الشفاء منه ، و قد يسبب مشكلات كبيرة جدا” ، تم تحديدها في 23 مشكلة صحية ، ضمنها الإصابة بالرئة ، و هي نفس الحالة التي تعاني منها الفنانة “دلال” . 

و تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين و الفنانات تعرضوا لموجة إشاعات قامت بوضع “حد لحياتهم” ، مصدرها حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي ، إضافة إلى حسابات و قنوات على “يوتيوب لأشخاص عاديين يكون هاجسهم الأسمى هو زيادة نسبة المشاهدة على حساب المهنية و الصدقية في نقل الأخبار و الذي تسقط فيه حتى بعض وسائل الإعلام  

و كانت نفس الشائعات قد نقلت ، يومه الخميس ، نبأ زائفا قال بوفاة الفنانة بدرية طلبة” إثر تعرضها لحادث سير ، و الذي ردت عليه الفنانة “بدرية” بقولها “كل الحبايب اللي اتصلوا بيا أنا بخير الحمد لله وزي الفل ، و حسبي الله و نعم الوكيل في الإشاعات الدنيا ، اتقلبت إخواتي كانوا مرعوبين و بطمن كل حبايبي” .

و لم يسلم الفنان “عادل إمام” من هاته الشائعات و التي لاحقته في فترات متعددة و متكررة لينفيها المخرج “رامي إمام” ابن “الزعيم” و ذلك في عدة مناسبات ، و نفس الشيء قيل عن الفنان العراقي “كاظم الساهر” ، حيث تداول البعض نبأ وفاته في حادث أثناء تواجده بإحدى البلدان الأوروبية ، فيما هلوس آخرون بأنه توفي بعد تناوله وجبة مسمومة ، ليخرج “كاظم الساهر” عقبها و ينفي الشائعة عبر حسابه على فيسبوك” ، من خلال نشر مقطع من إحدى أغانيه “تمردٌ أيضا أنا و حبيبتى متمردة متمردان مميزانِ و عاشقانِ بعنفوانِ و حياتنا متجددة” ، كما أن الفنانة “يسرا” كانت هي الأخرى ضحية شائعة وفاتها ، و هو الخبر الذي أدخل والدة الفنانة “يسرا” في أزمة قلبية بعد سماعها للخبر .

التعليقات مغلقة.