إعلان “إيران” اعتقال عملاء للموساد و إفشال عمليات لزعزعة الاستقرار

محمد حميمداني

أعلنت دائرة مكافحة التجسس بوزارة الأمن الإيرانية ، اليوم الثلاثاء ، عن اعتقال شبكة من العناصر العميلة للموساد ، و ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة و العتاد غرب البلاد مفشلة بذلك عمليات كانت تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد .

 جاء ذلك من خلال تصريح أدلى به مدير عام دائرة مكافحة التجسس في الوزارة ، قال فيه إنه ” في سياق الرصد و السيطرة الاستخبارية خارج الحدود و الإجراءات الاستخبارية العملاتية الواسعة من قبل رجال الأمن ، تم اعتقال شبكة من العناصر العميلة لجهاز الاستخبارات الصهيوني “الموساد” ، و ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة و العتاد كانت بمعيتهم ، بعد دخولهم من حدود غرب البلاد” .

 و أضاف نفس المتحدث أن “العناصر العميلة للموساد كانوا يعتزمون استخدام هذه المعدات للقيام بعمليات اغتيال و في أحداث شغب ، و أن هذه الأسلحة ضمت مسدسات ، و قنابل يدوية ، و بنادق “وينشستر” ، و “كلاشينكوف” ، و كميات من الرصاص ، حيث يستخدم قسم منها مثل بنادق “وينشستر” ، و القنابل اليدوية ، لإثارة الشغب حين التجمعات” .

 المسؤول الإيراني أكد أن “الكيان الصهيوني كان يعتزم القيام بأعمال تخريب خلال فترة الانتخابات عدة مرات في مختلف مناطق البلاد ، إلا أنه تمت الحيلولة دون وقوع هذه الأعمال الإرهابية في ظل مبادرة رجال الأمن في الوقت المناسب ، و جرى توجيه ضربة كبيرة لشبكة الموساد الإرهابية في المنطقة” .

 و للإشارة فقد سبق للرئيس الإيراني “محمود أحمدي نجاد” أن فجر ، مفاجأة مدوية ، عندما كشف ، في وقت سابق ، عن كون مسؤول مكافحة “إسرائيل” في وزارة الاستخبارات الإيرانية كان جاسوسا للكيان الصهيوني ، و هو ما جعلها تنجح بتنفيذ 

عمليات تجسس کبیرة في إيران ، من بینها الاستيلاء على وثائق نووية و فضائية من مراكز حساسة .

 و كان رئيس الموساد السابق ، يوسي كوهين ، قد تحدث في وقت سابق عما أسماه “نفوذ المخابرات الإسرائيلية في البرنامج النووي الإيراني” .

 يشار إلى أن الكيان الصهيوني كان قد عبر عن قلقه من إمكانية تزويد روسيا إيران بقمر اصطناعي من الجيل الحديث يطلق عليه “كانوبوس- في” (Kanopus-V)  ، و هو مزود بكاميرا عالية الدقة يمكنها رصد و مراقبة قواعد عسكرية صهيونية ، حيث يتم استخدامه لأغراض الاستخبارات و جمع المعلومات ، و هو الأمر الذي نفته موسكو .

التعليقات مغلقة.