الشاب الأستاذ “عبدالكريم التيال ” مرشحا للإستحقاقات الجماعية بدائرة سطات بإسم حزب الخضر المغربي

بقلم : أحمد أموزك

 

قرر الأستاذ  الشاب ” عبدالكريم التيال ” الإنضمام إلى حزب الخضر المغربي , و أتى ذلك بعد نقاشات طويلة مع الإخوان و الأخوات و الأصدقاء المتعاطفين .

و في موجز تعريفي للاستاذ ” عبدالكريم التيال ” ذو 35 سنة , أب لطفلين , يعمل أستاذا لمادة التربية البذنية و الرياضة بالسلك الثانوي التأهيلي , إطار مسير سابق بالمديرية الجهوية للتجهيز و النقل بجهة ” الشتوية ورديغة ” , منسق برنامج تأهيل قطاع النقل بنفس المديرية ما بين ( 2009 و 2011 ) .

حاصل على الإجازة في للقانون تخصص العلاقات الدولية من جامعة الحسن الأول بسطات , حاصل على دبلوم التأهيل المهني لتدريس مادة التربية البدنية و الرياضة من المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين , ساهم في تأسيس عدة جمعيات بمدينة سطات , إنتخب ممثلا للأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين ( تازة – الحسيمة – تاونات 2012 / 2013 ) .

الدائرة الجماعية لسطات مجموع مقاعدها “35 مقعدا من بينهم 12 مخصصة للنساء ” .

و نظرا لإعتبارات عديدة أهمها توافق خطه السياسي ل ” التيال ” , مع الحد الأذنى من القناعات التي يتقاسمها داخل مجموعته قرر الإلتحاق بحزب ” الخضر المغربي ” .

و قد وجد  الأستاذ ” التيال “, حسن إستقبال من طرف الدكتور  ” محمد فارس ” الأمين العام للحزب من فتحه باب الحزب للشباب  و تزكيتهم لولوج عالم السياسة طبقا لما ينص عليه دستور المملكة , و بالتالي فيعد حزب الخضر المغربي من الأحزاب القوية و التي تضم مناضلين بصفوفها .

التعليقات مغلقة.