قضية الصحفي بيراما توري: اعتقال رئيس المخابرات المالية السابق موسى دياوارا

ظهور تطور في قضية الصحفي المالي بيراما توريه المفقود منذ 5 سنوات، تم توجيه الاتهام إلى الجنرال موسى دياوارا ، المدير السابق لأمن الدولة (أجهزة استخبارات مالي) ووضعه قيد الاعتقال من قبل قاضي محكمة الكومونة الرابعة في باماكو بتهمة “التواطؤ في الاختطاف والتعذيب” يوم الخميس ، 29 يوليو .

وتم توجيه الاتهام إلى الجنرال موسى دياوارا، المدير السابق لأمن الدولة (أجهزة استخبارات مالي) ووضعه قيد الاعتقال من قبل قاضي محكمة الكومونة الرابعة في باماكو بتهمة “التواطؤ في الاختطاف والتعذيب” يوم الخميس، 29 يوليو، 

 وفي مساء يوم الأربعاء المنصرم  28 يوليوز، تلقى الجنرال موسى ديوارا في منزله استدعاءً من عميد قضاة التحقيق في المحكمة الابتدائية الكبرى بكوميونة 4 في باماكو.

بأن يحضر  هذا الخميس، والأمور تسير بسرعة إلى حد ما. وعلم أن هذا يتعلق بحالة اختفاء الصحفي المالي بيراما تورية. تم توجيه الاتهام إلى الرئيس السابق لأجهزة المخابرات المالية ووضعه قيد الاعتقال بتهمة “التواطؤ في الخطف والتعذيب”. وفي القضية نفسها، أصدرت مذكرة توقيف دولية بحق كريم كيتا، عضو البرلمان السابق ونجل الرئيس الأسبق إبراهيم بوبكر كيتا.

خمس سنوات بدون أخبار من الصحفي، لمدة 5 سنوات، لم نسمع من الصحفي الذي عمل في Sphinx، وهي صحفية استقصائية أسبوعية من مالي، وبحسب تقارير صحفية فقد قُتل، كيف يمكن أن يتأثر الرئيس السابق للمخابرات المالية بهذه القضية؟ وزعمت الصحف المالية في ذلك الوقت أن بيراما توري، بعد اختطافه، مكث لفترة في مقر أجهزة المخابرات المالية. من المحتمل أن تكون الاستفسارات قادرة على إعطاء إجابة محددة. في غضون ذلك، تذكر المحكمة التي أدانت الجنرال موسى ديوارا أنه في هذه المرحلة يجب احترام قرينة البراءة.

 

التعليقات مغلقة.