أنباء عن إتجاه المغرب إلى ” إلزامية التلقيح ” ضد كورونا .‎‎

بقلم – أحمد أموزك

 حسب ما تم تداوله توزيع مراسلة لداخلية وجهها وزير الصحة ” خالد آيت طالب «، يخبرهم من خلالها المندوبين الجهويين ومدراء المستشفيات الجامعية، أن الوزارة قد تلجأ إلى {إلزامية التلقيح ضد فيروس كورونا}، بناء على توجيهات اللجنة العلمية الوطنية المخصصة لمواكبة استراتيجيات التلقيح ضد كورونا المستجد.

وحسب ما عاينته جريدة ” أصوات «، مساء يوم الثلاثاء 3 غشت الجاري، أن مندوبية الصحة بالفداء مرس السلطان بتنسيق تام مع السلطات المحلية بدائرة مرس السلطان، قد عمدت على فتح مركز صحي للتلقيح استثنائي، يضم مجموعة من الموظفين وأعوان السلطة بالإضافة إلى ممرضات وممرضين تابعين للهلال الأحمر المغربي، لكن إقبال الشباب لم يكن بالعدد المطلوب، حيث خلال اليوم المذكور لم يقبل على التلقيح سوى ” 356 شخصا «، في حين هناك مراكز صحية بالدار البيضاء لا يتعد عدد الملقحين 20 شخصا.

مما يستوجب بأن يصبح اللقاح ضد كورونا ” إلزاميا ” حسب مرسوم قانون رقم 2٠20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها «.

وحسب ما بلغنا من مصادر طبية أن مراسلة السيد ” آيت الطالب «، وزير الصحة الغاية من ذلك هي حماية المواطنين من مخاطر مضاعفات كوڤيد 19 , والتقليل من ارتفاع حالات الوفيات، إضافة إلى كبح انتقال العدوى بين الأشخاص.

التعليقات مغلقة.