شريط الأخبار

الإطار الوطني سي محمد معروف شمعة توهجت في صمت و غادرتنا في صمت

عبد الالاه علاني – الجديدة

شيّع يوم أمس الخميس 12 غشت الجاري، حشد كبير من الريّاضيين بالجديدة، لاعبين و مسيرين و متعاطفين جثمان سي محمد معروف أحد الرموز الرياضية التي تركت بصمات واضحة داخل نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، سواء كلاعب أو كمؤطر.

ولد الإطار الوطني سي محمد معروف بحي لالة زهرة سنة 1946،اشتغل طيلة حياته إطارا بنكيا، جاور مجموعة من النجوم الكبار داخل الفريق الدكالي مثل بابا، الشريف، اليقظاني، الجيلالي، بيهي…، و تكوّن على يديه جيلين من اللاعبين مثل أمان الله،أيت جورك، الرياحي، فضلي، السرغات، بوفتيني، الضيفي، ندير الأطرش، الرافعي،… وآخرون.

وقاد المرحوم نادي الدفاع الحسني الجديدي لأول مرة لنهاية كأس العرش التي خسرها ضد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي سنة 1977، كما احتل الرتبة الثالثة في البطولة خلال تلك السنة، وهو أمر ليس بالهيّن في ظل الإمكانيات المادية المحدودة التيرتوفّر عليها النادي أنداك.

وعرف المرحوم بدماثة خلقه، و عشقه الكبير للفريق الدكالي الذي جاوره لمدة تناهز 40 سنة، حيث فضله على العديد من الأندية التي رغبت في ضمه، و ضحى بوقته من أجل تكوين عدة أجيال مرت بالمنتخب الوطني والدفاع الجديدي، في غياب دعم مادي كبير موفر كما هو حاليا دون تكوين للاعبين في المستوى،مما يلزم الفريق بالبحث عن قطع غيار من خارج المدينة.

ستظل في قلوبنا شامخا لنن أنساك، رحمك الله وأسكنه فسيح جناته.

التعليقات مغلقة.