ديربي بيضاوي في حصد ألقاب التميز في البطولة الاحترافية

محمد حميمداني

حصد فريق “الرجاء البيضاوي” أغلب جوائز نجوم البطولة الاحترافية ، بعد أن وقع الفريق على حضور إفريقي بظفره بكأس الكنفدرالية الإفريقية ، و عربي ببلوغه لنهائي كأس العرب الذي ستقام فعالياته على أرضية مركب “محمد الخامس” في مواجهة مغربية سعودية ، إلا أن الفريق فشل في الحفاظ على لقب الدوري الذي آل لمنافسه التقليدي فريق “الوداد البيضاوي” الذي نافسه في حصد الدروع بعد توقيعه على موسم كروي هام بعد ظفره بالبطولة الاحترافية على الرغم من خروجه العربي و الإفريقي ، فيما عبر سيدات “الجيش الملكي” عن علو كعبهن ، فيما حلق “أشرف حكيمي” بعيدا في مضمار عمادة الكرة المغربية خارجيا .

جاء ذلك من خلال لائحة المتوجين هذا الموسم ، التي أعلنت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، للمتألقين من أندية و أطر تقنية و لاعبين خلال الموسم الكروي2020/2021 .

و هكذا فقد حصد “النسور الخضر” أغلبية الجوائز المخصصة للمتألقين في الدوري الاحترافي المغربي ، حيث حاز “سفيان رحيمي” ، و للمرة الثانية على التوالي ، جائزة أفضل لاعب في البطولة الاحترافية ، نفس الإنجاز حققه الحارس الدولي المغربي و حارس عرين “الرجاء العالمي” “أنس الزنيتي” الذي توج بجائزة أفضل حارس ، فيما اختير المهاجم الكونغولي “مالانغو” المنتقل لنادي “الشارقة” الإماراتي ، كأفضل لاعب أجنبي .

“الشياطين الحمر” من جانبهم لم يتركوا الساحة فارغة للرجاء بل ضربوا هم أيضا بقوة في حصد جوائز التتويج ، بعد أن تم تتويج الفريق ككل كأحسن فريق خلال هاته البطولة ، فيما تم تتويج “الكعبي” بجائزة أفضل هداف ، و التونسي “فوزي البنزرتي” كأحسن مدرب .

من خارج العمالقة الأشقاء الأعداء ، وقع نجم “أولمبيك آسفي” الصاعد “صلاح الدين بنيشو” على علو كعب و انتزع بجدارة جائزة أفضل موهبة صاعدة .

على صعيد مغاربة العالم ، فقد انتزع “أشرف حكيمي” شارة عمداء الكرة المغربية في الخارج بعد أن وقع على موسم استثنائي مع فريق “إنتر ميلان” و إنجاز صفقة انتقاله التاريخية لمجاورة نجوم الكرة العالمية في فريق “باري سان جيرمان” الفرنسي .

على صعيد الأطر التقنية الممارسة في البطولة الثانية فقد تقاسم كل من “عزيز كركاش” مدرب “أولمبيك خريبكة” و “رضوان الحيمر” مدرب “الشباب الرياضي السالمي” شارة أفضل مدرب ، فيما حاز الفريقين معا على جائزة الفريق المثالي ، فيما توج نساء “الجيش الملكي” بشارة أفضل فريق نسائي ، حيث ذهبت جائزة أفضل نجمة إلى “فاطمة تغناوت” من نفس الفريق ، فيما تم اختيار زميلتها في الفريق “ابتسام جريدي” كأحسن هدافة .

و كان الموسم الرياضي الحالي قد عرف صراعا قويا بين قطبي الكرة الوطنية المغربية و الدار البيضاء ، “الوداد البيضاوي” و “الرجاء البيضاوي” ، حسم في النهاية لفائدة العملاق “الوداد البيضاوي” ، ليسقط الطموح الذي عبر عنه “لسعد الشابي” بالظفر بثلاث ألقاب ، في معركة المواجهة المباشرة مع المنافس التاريخي “الوداد” ، فيما صدق طموحه الإفريقي ، و يبقى طموحه العربي رهين بواقعة البيضاء .

و كان فريق “الرجاء البيضاوي” قد حسم بطولة الموسم الرياضي 2019- 2020، للمرة الثانية عشرة في مشواره الرياضي عقب فوزه على ضيفه الجيش الملكي 2-1 ، لكنه عجز عن مجاراة الوداد البيضاوي خلال الموسم الحالي بعد انهزامه في لقاء الديربي الذي أغضب الجماهير العاشقة للخضراء و أخرجها للشوارع للاحتجاج و عجل برحيل الطاقم التقني للفريق الأخضر .

التعليقات مغلقة.