شريط الأخبار

تعيين “محمد عاشق” مديرا جديدا للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

تم أمس الخميس 26 غست 2021 الجاري بمدينة الدار البيضاء، حفل تنصيب محمد عاشق، المدير العام الجديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC ، بحضور وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، بعدما تم تعيين عاشق خلال المجلس الحكومي الأخير.

وأكد أمكراز، في تصريح  صحفي، أن تنصيب عاشق كمدير جديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات «أنابيك»، أن الوكالة أدت خلال المرحلة السابقة أدوارا مهمة في الوساطة كفاعل عمومي ينزل، على حد قوله، السياسات العمومية في مجال التشغيل.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الجهود المطلوب بذلها خلال المرحلة المقبلة ستكون أكبر، من أجل تلبية انتظارات الشباب في سوق الشغل واحتياجات المقاولات، معترفا بأن أزمة كورونا أثرت بشكل كبير على فرص العمل.

وهنأ أمكراز المدير الجديد للـ«أنابيك» على تعيينه في منصبه الجديد وعلى اجتيازه بنجاح المباراة التي خصصت لاختيار مدير عام جديد، مقدما شكره للمدير العام السابق بالنيابة الذي تولى المرحلة الانتقالية، ولجميع أطر الوكالة على مجهوداتهم خلال الفترة السابقة.

من جانبه، اعتبر محمد عاشق، المدير العام الجديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات «أنابيك»، أن هذا التعيين هو تكليف قبل أن يكون تشريف، مشيرا إلى أن قضية التشغيل هي مسالة أفقية وتعرف مشاركة عدد من المتدخلين.

وأكد عاشق أن الوكالة ستسهر خلال الفترة المقبلة على مضاعفة جهودها لتحسين مردوديتها، خاصة في هذا الظرفية الخاصة التي يعرفها، على حد تعبيره، سوق الشغل بالمغرب، جراء الانعكاسات الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.