خطوة استباقية لمعاينة منزل آيل للسقوط بدرب لعفو الزنقة 41 الرقم 19 بتراب إقليم الفداء مرس السلطان

بقلم : أحمد أموزك

 

أقدمت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية 19 لدرب الكبير , بحضور عون السلطة ” رشيد الحوات ” و موظف معاين بمصلحة التعمير و البناء , و قسم التعمير بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان و عنصر من الوقاية المدنية بمرافقة رجل أمن بالزي الرسمي .

حيث إتخذوا خطوة استباقية لمعاينة منزل مكون من طابق و سطح بالزنقة 41 الرقم 19 , الذي أضحى يشكل خطرا محذقا بحياة قاطنيه و المارة على حد السواء , ما يستدعي التعجيل بإفراغه من السكان .

و في هدا الصدد , حضرت جريدة ” أصوات ” بصفة مباشرة عملية المعاينة .

و قد افاد الموظف المعاين ” حسن صومدراس ” , بان على الساكنة بان تطلب إنجاز خبرة من طرف مكتب ” LPEE “,و تقديمه بشكل مستجعل لقسم التعمير و البناء بمقاطعة مرس السلطان .

إن كابوس المباني المهترئة المهددة بالإنهيار في كل وقت وحين و إنقاذ حياة قاطنيها أضحت تنتشر بتراب مقاطعة مرس السلطان بشكل كبير.

و حسب القانون 94.12 , الخاص بالمباني الآيلة للسقوط , و المادتين 3 و 4 اللتين تؤكدان على أن مالكوا العقارات , يجب أن يتحملوا المسؤولية , و ان يخبروا السلطة و المكترين , إذا كان المنزل الذي يقطنونه في حالة متضررة , و أن يفرغوه بمجرد أن يتوصلوا بقرار الإفراغ من طرف السلطات المحلية .

و عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان يشتغلون مع شركة الدارالبيضاء للإسكان و التجهيز , التي لديها شراكة على صعيد جهة الدارالبيضاء – سطات , و التي تتولى عملية هدم المباني الآيلة للسقوط , في حالة عسر مالكي المباني , أو عدم وجود صاحب الملك , و تسهر على عملية الهدم السلطات المحلية .

التعليقات مغلقة.