بوجدور: انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي و الساكنة تستنجد بعامل الإقليم

بقلم: عبد الرحيم زياد

 

 تعرض عدد كبير من أحياء مدينة بوجدور لانقطاعات متتالية في التيار الكهربائي، منذ صباح اليوم السبت 28 غشت الجاري، ولم يعد التيار في أغلبها حتى الآن.

وأدى هذا الإنقطاع المفاجىء للتيار الكهربائي، إلى تعطل عمل مؤسسات حيوية كالمخبزات حيث تأخر توزيع مادة الخبز مما أثار حنق وغضب فئات واسعة من الساكنة، فضلا عن مؤسسات حيوية أخرى كالابناك والمحلات التجارية.

و في الوقت الدي لازال التيار الكهربائي مقطوعا على نطاق واسع على نطاق واسع من أخياء من أحياء مدينة بوجدور، أغلق عدد من أرباب المقاهي والباعة والحرفيين مثل الحلاقين محلاتهم، بحيث لم يجدوا بدا من الإغلاق في انتظار عودة التيار الكهربائي.

وناشد عدد من الساكنة عامل الاقليم التدخل لوضع حد لهذا التسيب الذي يعرفه قطاع الكهرباء ببوجدور، و حفظ كرامة الساكنة و على راسها حقهم في الاستفادة من هذه المادة الحيوية في ظروف سليمة ، عوض ان تظل مصالحهم و اجهزتهم المنزلية عرضة لخطر التلف والضياع.

جدير بالإشارة اليه، أن هذا الإنقطاع الذي لا يعد الأول من نوعه، والذي اثار استياء وسخط عدد كبير من الساكنة الذين يستغربون كثرة الانقطاعات المتتالية للتيار الكهربائي في افليم يتوفر على محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية ، واحدة ريحية واخرى شمسية، بل تعدان من اكبر المحطات المتخصصة في توليد الكهرباء على الصعيد الوطني.

التعليقات مغلقة.