جهة درعة تافيلالت: حسنية كنوبي أيقونة العمل الجمعوي و مفخرة ورزازات على رأس اللائحة النسوية الجهوية لحزب الحركة الشعبية

حسنية كنوبي سيدة متزوجة و أم ل3 أطفال، تشتغل كمستشارة فلاحية مهتمة بتنمية المرأة القروي كإطار ( سلم 11) بالمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بورزازات  صاحبة تكوين أكاديمي داخل و خارج المغرب ،حاصلة على دبلوم فلاحي وماستر في العمل الإنساني و الاجتماعي من فرنسا و العديد من الشواهد و الدبلومات من داخل المغرب وخارجه كما حصلت على عدة  جوائز وطنية و عالمية.

بالإضافة لمجهودها العلمي والأكاديمي و لعملها الجاد وتفانيها للقيام بوضيفتها على أحسن ما يرام فقد أعطت الكثير للعمل الجمعوي و تجاوز إشعاعها إقليم ورزازات ليصل إلى العالمية بفضل خبرتها  وكفاءتها و تطوعها وعملها الجمعوي الجاد.

حسنية كنوبي رئيسة جمعية روزا لتنمية المرأة القروية وهي اول و آخر جمعية  إستوردت سلالة ماعز الالبين كدعم بالمغرب في إطار جمعوي.

لقد كان لها الفضل في انتشار سلالة ماعز الالبين بالمغرب : ما يزيد عن 1600مستفيدة من مشاريع مذرة للدخل بمنطقة ورزازات عن طريق جمعية روزا وكل دلك في إطار تطوعي و بدون مقابل. كما قدمت الدعم للعديد من المشاريع كتجهيز لدور الأطفال وللشابات المجازات بدون عمل.

الجمعية التي ترأسها حسنية كنوبي هي من قامت بإنشاء اول مجبنة بورزازات بحي تامسينت. وبهدا فقد وفرت فرص الشغل لفريق العمل بالجمعية و التعاونية والمجبنة التي  تشرف عليها

الأخت حسنية كنوبي مثلت المرأة القروية أحسن تمثيل في العديد من المناظرات الوطنية و الدولية: بالولايات المتحدة الامريكية/الصين/البرازيل/جنوب فريقيا  /اسبانيا /الاردن /تركيا /مصر /فرنسا / هولندا/بلجيكا/الطوكو/البنين/بوركينا فاسو، الخ

تم استقبال حسنية كنوبي  بإقامة الرءيسي الامريكي و توجت من طرف بيل كلينتون كسيفرة التنمية بالعالم وهي الممثلة المغربية لاكبر منظمة أمريكية لقطاع الماعز.

حسنية كنوبي منخرطة جادة في العمل الجمعوي عبر عضويتها بالعديد من الجمعيات المحلية و الوطنية و الدولية :

  نائبة رئيس النسيج الجمعوي لورزازات، ونائبة رئيس جمعية بسمة للأطفال المتخلى عنهم و نائبة رئيس جمعية المنصور الذهبي القصور الكلوي كما أنها تشرف حاليا على تسيير مركز التسويق التضامني بورزازات.

التعليقات مغلقة.