شريط الأخبار

ملامح غاضبة داخل المكتب الجهوي لجمعية سيدتي المغربية بتطوان عن مايحدث بالمدينة والنواحي بوقت الإنتخابات

كما إعتبرو ان الحملات الانتخابية القائمة، والاطفال يدفعون ثمن الإستغلال.. وهذا ما تثيره صور إلتقطها أحد ممثلي المؤسسة  بحي بوزعلال بمدينة المضيق بشمال المملكة المغربية والتي تتناول أطفالا صغارا يتم استغلالهم من طرف الاحزاب السياسية في الحملات الانتخابية.

وإعتبرو  ان الاحزاب الذين يتخذون من براءة الاطفال التطوانيين فرصة نجاح لصالحهم، يرغمون الاطفال على توزيع منشورات ويرددون شعارات لا يعون من معناها شيء بمقابل زهيد او بدونه حتى، ولا تقف الظاهرة هنا فحسب، بل ويراودوهم على خرجات ميدانية للمرشحين والتي اجواؤها لا تقف لصالح الطفل، بل تنعكس ضده من الناحية الفكرية والعمرية والصحية وحتى انهم يصعب عليهم الاندماج في المجتمع المدني بطريقة سليمة صحيحة.

وهذه الظاهرة أثارت موجة غضب عند شابات وشباب جمعية سيدتي المغربية فرع تطوان و  بعد ماشاهدت  أطفال أبرياء يدفعون ثمن الاستغلال  ببوزغلال بالمضيق  خصوصا مع اقتراب الموعد المنتظر لدى المستغلين للطفولة والاوضاع والظروف وهم مترشحي الاحزاب المتعددة الذين ينتظرون حصاد ما زرعت لهم براءة استغلوها يوم08 شتنبر.

وبالرغم من ان القوانين المنظمة للانتخابات التشريعية في المملكة التي لا تضم ما يمنع مشاركة الاطفال في الحملات الانتخابية إلا ان تشغيل القاصرين يطرح ظاهرة عمالة الاطفال التي تجرمها التشريعات الدولية والتي صادقت عليه المغرب، وتحديدا الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل واتفاقية العمل الدولية التي وضعت السن القصوي العمل الذي لا يقل عن15 سنة.

فالاشكال المطروح،  في حالة صعود مستغلي الطفولة الى كرسي المنصب هل فعلا سيدافعون على حقوق الطفل والحق في عيش طفولة سليمة من الاستغلال ونبش نقط الضعف؟! هل فعلا ستكون قراراتهم في صالح الشعب والمجتمع المدني ام لصالحهم هم؟؟

وفي هذا السياق المكتب الجهوي لجمعية سيدتي المغربية فرع تطوان يستنكر وبشدة هذه الظاهرة المروعة التي تشهد العديد من الانتهاكات لحقوق الاطفال، وتقر ان ما يقدمه حزب الاتحاد الدستوري وغيره من الاحزاب من وعود لصالح الطفل في برامجها إلا انها تبدأ حملته بإختراق المصلحة لدى الاطفال والقاصرين ويتنكرون لوعودهم منذ البداية.

لذى  جمعية سيدتي المغربية فرع تطوان بإسم المجتمع المدني تناشد وتطالب السلطات والممثلين الجمعويين بالتدخل السريع لإيقاف هذه الظاهرة المهددة والمنتهكة لحقوق الاطفال والقاصرين ببوزغلال بنواحي تطوان الفنيدق المضيق  تطوان من قبل الأحزاب السياسية والاحزاب الاخرى لحل المدن المغربية المضيق مثالا.

التعليقات مغلقة.