“أمزازي” نلتزم بإحداث ثانويات وانجاز مؤسستين جامعيتين بمدينة إفران

قدم سعيد أمزازي، وزير التربية والتكوين في الحكومة الحالية، وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، اليوم السبت من مدينة إفران، وعودا بتغطية جميع الجماعات القروية بالمغرب بثانويات إعدادية، وانجاز مؤسستين جامعيتين بمدينة إفران.

وتعهد أمزازي، بتمكين جميع الجماعات القروية بالمغرب، من ثانويات إعدادية والسير نحو إنجاز ثانويات تأهيلية أيضا،  مشيرا في هذا الجانب أن إقليم إفران، حقق فعلا هذه الأرقام بعدما أصبحت جميع الجماعات تتوفر على ثانوية إعدادية، كما أضاف أيضا أن حزبه يطمح لتشييد مؤسستين جامعيتين بالإقليم، واحدة بآزرو وأخرى بإفران، مع السعي نحو تمكين الفتاة من مواصلة تكوينها وتعليمها.

واستعرض أمزازي، خلال لقاءه بالمواطنين بإفران في إطار حملة “السنبلة” الانتخابية، أهم الأرقام التي حققها الحزب على مستوى التربية والتكوين سواء على الصعيد الوطني أو بإفران على وجه الخصوص، إذ كشف في هذا الصدد، أن المؤشرات بإقليم إفران تفوق المؤشرات الوطنية بشكل كبير، مشيرا إلى أن مؤشر التعليم الأولي على سبيل المثال، حقق 74% بالمنطقة مقابل 72% وطنيا.

كما أبرز أمزازي في هذا الإطار، أن إقليم افران بالأرقام،  ضمن الأفضل وطنيا على مستوى الهدر المدرسي، بتسجيل أقل من 0،7% في التعليم الابتدائي و2% في الإعدادي.

التعليقات مغلقة.