العثماني يصوت بسلا ويصرح “نسبة المشاركة ستكون مهمة”

أدلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بصوته في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، بمكتب التصويت الكائن بإعدادية الفقيه المريني بحي السلام بمدينة سلا.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني رفقة حليمة صغور التي أدلت بصوتها في الانتخابات بالمكتب ذاته.   وفي تصريح للصحافة قال العثماني إن “التصويت عمل مهم في تاريخ كل أمة”، مشيرا إلى أن الاستحقاقات الحالية يطبعها سياقان، السياق الأول يتمثل في جائحة كورونا التي فرضت عددا من الإجراءات لا بد من التأقلم معها، والسياق الثاني هو كون هذه الانتخابات تأتي متزامنة لأول مرة، حيث يجري التصويت لأول مرة التصويت في يوم واحد لانتخابات المجالس الجماعية والجهوية ومجلس النواب، “فهذه عملية كبيرة ستؤدي إلى تجديد الدماء في المؤسسات”.

واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الانتخابات التي تجرى اليوم الأربعاء بالمملكة، يرتقب أن تعرف إقبالا مهما على مكاتب التصويت، “وهي مؤشرات على أن نسبة المشاركة ستكون مهمة”. يشار إلى أن عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وأعضاء مجالس الجهات انطلقت صباح اليوم الأربعاء، على الساعة الثامنة صباحا في جميع ربوع المملكة عملية.

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ إنه بحسب المعلومات الواردة من عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية افتتاح مكاتب التصويت تمت في ظروف عادية. وذكر البلاغ بأن عملية التصويت ستتواصل بمجموع التراب الوطني إلى غاية السابعة مساء بدون انقطاع.

التعليقات مغلقة.