فريد شوراق.. عامل إقليم الحسيمة الذي إستطاع تجسيد سياسة القرب من المواطنات والمواطنين‎‎

في ظل ما عاشه إقليم الحسيمة خلال السنوات الأخيرة، من اضطرابات نتجت  مجموعة من المشاكل والتحديات، شاءت الأقدار أن ينعم الإقليم بعامل في شخص السيد “فريد شوراق”، شغله الشاغل هو تفانيه في العمل، وحكمته المتبصرة في معالجة عدد من القضايا التي تعترض الساكنة بالإقليم، حيث نال بذلك استحسانها، لما بات يعرفه الإقليم من استقرار على جميع المستويات.

إنه العامل الحالي لإقليم الحسيمة، حيث ساهم بقدر كبير في حل مجموعة من الملفات بفضل الاحتكاك المباشر والميداني بالمواطنين، ومحاولة إشراكهم في إيجاد حلول لمشاكلهم، وهو ما يطلق عليه بسياسة القرب”، وخروج من النمط السلطوي المعروف.

فمنذ تولي العامل شوراق الإشراف على عمالة إقليم الحسيمة في 25 يونيو2017، عمل على تطبيق وتنفيذ كل التعليمات والتوجيهات الخاصة بالمفهوم الجديد للسلطة، وتقريب الإدارة للمواطن، من خلال تعامله مع الملفات الكبرى التي يعرفها الإقليم، مما جعل العديد من السكان يلقبونه بالعامل المواطن، الذي يؤدي واجبه بكفاءة، همه في ذلك خدمة المواطنين والوطن.

 

ناهيك عن قيام السيد العامل، بجولات داخل الإقليم صباح مساء، هاته المبادرة البناءة التي أقدم عليها السيد فريد شوراق في إطار قناعته الثابتة، بأنه كلما تم تجسيد المفهوم الجديد للسلطة من طرف مسؤولي الإدارة الترابية، وذلك عن طريق ترسيخ سياسة القرب والتواصل مع المواطنين، من رعايا جلالة الملك نصره الله وأيده، والإصغاء إلى معاناتهم اليومية وإنتظاراتهم الوقتية، كلما كان النجاح في مهمتهم مضمونا، والسلم الاجتماعي بنفوذهم الترابي سائدا، والتشبع بقيم المواطنة الكريمة في أذهان الساكنة راسخا.

وثمنت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بإقليم الحسيمة ومعها الساكنة، مجهودات السيد عامل الإقليم، التي تخدم في العمق التنمية في مختلف أوجهها، والتي ما فتئ صاحب الجلالة حفظه الله يؤكد عليها في أكتر من مناسبة.

 

التعليقات مغلقة.