الحصان” يعلن ظفره برآسة “سيدي سليمان” و “الميزان” يطعن

 محمد حميمداني

أعلن “ياسين الراضي” ، وكيل لائحة حزب “الحصان” نفسه رئيسا للمجلس البلدي لمدينة “سيدي سليمان” بعد تأمينه لأغلبية مريحة .

 جاء ذلك بعد ضمانه بمساعدة والده “ادريس” الأغلبية اللازمة لوصوله لقيادة سفينة جماعة “سيدي سليمان” بعدما ضمن ولاء ثمانية أحزاب بالدائرة .

 يشار إلى أن هاته الدائرة الانتخابية تتنافس على ضمان مقعد الرآسة فيها كل من لائحة حزب “الاستقلال” و  “العدالة و التنمية” و  “الأحرار” و “الاتحاد الدستوري”  .

 و هي الاستحقاقات الانتخابية التي فاز فيها حزب “الحصان” بمقعدين ، أي 836 صوتا انتخابيا فقط ، و هو رقم ضعيف إذا ما قورن بحصول حزب “الميزان” على 1488 صوتا فحزب “الحمامة” على 1118 صوتا انتخابيا و حزب”الوردة” على 1108 صوتا ، لكن حزب “الحصان” ركب التحدي و تمكن من تحقيق أغلبية من 20 عضوا .

 و كيل لائحة “الميزان” ، هشام الحمداني ، قرر ، من خلال تصريح نشره عبر صفحته في “فيسبوك” ، الطعن في هاته النتيجة ، مشيرا أن “الراضي” لا يحق له الترشح بحكم احتلاله المركز السادس في السباق الانتخابي مستندا في ذلك للمادة 11 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14 و دورية وزير الداخلية عدد 1902 لسنة 2021 ، المؤكدتين على احتلال المترشحين للرآسة إحدى المراتب الخمس الأولى ، و هو الموقف الذي ينفيه “الراضي” معتبرا حزبه في المركز الرابع بناء على عدد المقاعد و ليس على عدد الأصوات التي ذهب إليها منافسوه .

 يأتي ذلك في ظل اجتماعات ماراطونية بين الأحزاب المتحالفة و خاصة “الاتحاد الدستوري” و “الاتحاد الاشتراكي” من أجل الحصول على قطعة امتياز لقاء الدعم و الدعم الرديف ، في المجلس الإقليمي لعمالة سيدي سليمان ، و مجلس الجماعة الترابية بني حسن للبيئة .

 

التعليقات مغلقة.