تحالف من ثلاثة أحزاب يقتسم رئاسات المجالس الجماعية بعمالة سلا

أعلن كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، على مستوى عمالة سلا، في بلاغ مشترك، عن تحالف فيما بينهم لدعم مرشحيهم في المجالس المنتخبة بتراب عمالة سلا.

وكشف البلاغ صادر عن الأطراف المذكورة الثلاثة، أنه تم إسناد رئاسة مجلس عمالة سلا ورئاسة مقاطعة لعيايدة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

فيما أسندت رئاسة كل من جماعة سلا، ومقاطعة باب لمريسة لحزب الاستقلال.

ومنح التحالف رئاسة كل من مقاطعة بطانة، ومقاطعة تابريكت، ومقاطعة حصين، لحزب الأصالة والمعاصرة.

هذا وتركت الأحزاب الثلاثة الباب مفتوحا في وجه الأحزاب الراغبة في الانضمام إلى الاتفاق، بحسب المصدر ذاته. جدير بالذكر أن عديد من الجماعات الترابية سواء على مستوى مجالس الجماعات ومجالس الجهات عرفت تحالفا بين أحزاب الحمامة والجرار والميزان.

ويشار أن كرسي رئاسة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة سيكون مشتعلا بين حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي حصل خلال الانتخابات الجهوي على 21 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة، الذي حل ثانيا بحصولها على 12 مقعدا.

كما أن حزب التجمع الوطني للأحرار، رشح الدكتور نورالدين الأزرق، الذي حصل لائحته بسلا على 3 مقاعد، لرئاسة مجلس الجهة، في مواجهة رشيد العبدي الذي رشحه حزب الأصالة والمعاصرة، والذي حصلت أيضا لائحته بسلا على 3 مقاعد.

وأضافت المصادر المطلعة، أن هذا الصراع بين الأزرق والعبدي لترؤس جهة الرباط سلا القنيطرة، يمكن حسمه على مستوى قيادتي الحزبين، وذلك بالدخول في تحالفات تؤدي إلى التنازل على ترؤس بعض المجالس الجماعية بالجهة مقابل، تنازل أحد الطرفين على رئاسة الجهة.

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، تصدر انتخابات أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بحصوله على 22 مقعدا، وحل ثانيا حزب الأصالة والمعاصرة بـ12 مقعدا، وحزبا الاستقلال والحركة الشعبية في المركز الثالث بـ8 مقاعد لكل واحد منهما، فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 6 مقاعد، وحزب العدالة والتنمية على 4 مقاعد.

التعليقات مغلقة.