لقاء خاص: ب ” عبد الإله لفتح ” مدير الثانويتين الإعداديتين ” محمد الشيخ ” و ” الأمير مولاي رشيد ” مديرية التربية الوطنية الفداء مرس السلطان‎‎

أحمد أموزك

في لقاء خاص لجريدة ” أصوات ” بالأستاذ ” عبدالإله لفتح “، مدير الثانويتين الإعداديتين ” محمد الشيخ ” و ” الأمير مولاي رشيد ” التابعتين للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفداء مرس السلطان.

حيث يجسد السيد ” لفتح ” ترجمة فعلية للإدارة التربوية التي تعد فاعلا أساسيا في مسارات المنظومة التربوية، وإحدى أهم آليات التأطير الإداري والتربوي، لكونها تلعب دورا أساسيا في تدبير الحياة المدرسية، وضمان حسن سير الدراسة، والمرفق العام، وتوفير الظروف الملائمة لتحقيق جودة التربية والتعليم.

ويحرص الأستاذ ” لفتح “، على ترجمة تربية الناشئة وإعدادها للاندماج في الحياة المجتمعية والعملية وفق ما تسطره وزارة التربية الوطنية.

وظيفة مدير الإعداديتين ” محمد الشيخ ” و ” الأمير مولاي رشيد “، شاقة ومتعبة ومتشعبة الاختصاصات ومجالات التدخل الأمر الذي استوجب منه، أن يستلهم بمجموعة من الأطر التي تمتاز بالكفاءات والمهارات التدبيرية.

فالسيد ” عبدالإله لفتح “، استطاع بفضل حنكته الممارساتية أن يجسد مقاربة تشاركية هامة.

ويعد الاستاذ ” لفتح ” من أبناء منطقة درب لعفو، ولهدا فقد اعتمد بالثانوية الإعدادية ” محمد الشيخ ” على ربط علاقات وطيدة مع ساكنة المنطقة، وبهذا جعل من الثانوية الإعدادية محمد الشيخ صلة وصل مع ساكنة منطقته، وهو يعمل على تسيير الإعدادية بشكل جيد وممتاز للغاية.

وفي نفس السياق استطاع بأن يرتقي بالثانوية الإعدادية ” الأمير مولاي رشيد ” نحو أفق تعليمي ناجح الأستاذ ” عبدالإله لفتح ” يعد من بين الأطر التربوية و الإدارية الذين استطاعوا تسيير و تدبير إعداديتين بشكل سليم، و هدا راجع لمدى حرص المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفداء مرس السلطان على تقدم و تأهيل المؤسسات التعليمية خدمة لما هو مسطر بالميثاق الوطني للتربية و التعليم .

 

 

التعليقات مغلقة.