الآلاف يودعون الراحل “بلفقيه” في موكب جنائزي مهيب

ج . بوهني

 

شيع الآلاف من سكان “آيت بعمران” و النواحي و ݣلميم  على وداع القيادي السياسي بجهة كلميم وادنون “عبد الوهاب بلفقيه”  ، في جنازة مهيبة  أقيمت  ، اليوم الأربعاء 22 شتنبر الجاري ، بعد صلاة الظهر بالمسجد الأعظم بمدينة كلميم .

 

هذا ، و  نقل الراحل في موكب جنائزي كبير الى مسقط رأسه بجماعة “أربعاء آيت عبلا” ، بإقليم “سيدي إفني”  ، حيث ووري جثمان الراحل الثرى .

 

تأتي هاته المراسيم بعد أن عرفت تأجيل مراسيم الدفن ، إلى اليوم الأربعاء ، التزاما بالتعليمات الصادرة عن النيابة العامة المختصة بإخضاع جثة الهالك للتشريح الطبي .

 

و عرفت جنازة و  مراسيم تشييع جثمان الراحل “بلفقيه” حضور عدد من الشخصيات الوازنة ، و في مقدمتها والي جهة كلميم واد نون ، فضلا عن أسماء أخرى سياسية و حزبية معروفة على الصعيد الجهوي .

 

و كان الراحل قد توفي ، صباح أمس الثلاثاء ، بالمستشفى العسكري الخامس بكلميم ، متأثرا بإصابة بليغة جراء تعرضه لطلق ناري بمنزله .

 

و من تم فتح تحقيق في هذه الواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، حيث جاء في بلاغ للوكيل العام للملك  لدى محكمة الاستئناف بكلميم الصادر يوم أمس أن مصالح الشرطة القضائية انتقلت لمنزل بلفقيه ، و قامت بـ “إجراء معاينات بإحدى الغرف تم العثور فيها على بندقية الصيد المستعملة في إطلاق النار و كذا بقع الدم” .

حيث أشار البلاغ إلى “اشتباه إقدام الهالك على الانتحار عن طريق استعمال البندقية المذكورة التي تم حجزها قصد إجراء خبرة تقنية عليها” .

التعليقات مغلقة.