إسناد مهمة طبية دولية لأيقونة تاونات “ناجية العبادي”

شكلت “ناجية العبادي” أيقونة شمال المغرب ، و بالضبط مدينة “تاونات” مرجعية إسعاد للحضور المغربي على صعيد المؤسسات الدولية ، إلى جانب باقي حملة الراية الوطنية ، بعد أن تم انتخاب هاته الأخصائية في جراحة الأعصاب ، أول أمس الخميس ، رئيسة للاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ و الأعصاب .

 

و قد كانت الأيقونة المغربية قد حصلت على 51 في المائة من الأصوات المعبر عنها ، و ذلك خلال النسخة 17 من مؤتمر الاتحاد الذي يضم ضمن هياكله 130 جمعية علمية .

 

و بهذا التكليف تكون “أيقونة” شمال المغرب ، أول امرأة عربية و إفريقية تحظى بهذا الشرف بعد أن حازت ثقة المشاركين في المؤتمر العلمي هذا ، البالغ عددهم 7 آلاف من المختصين و خبراء الاتحاد ، الذي رأى النور قبل 66 سنة ، في لقائهم هذا من أجل تبادل الخبرات في مجالي المخ و جراحة الأعصاب .

 

و للإشارة فأيقونة تاونات خريجة جامعات فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية ، ذات خبرة 30 سنة من الممارسة ، المتوجة بهذا المنصب الدولي الهام ، سبق لها أن تقلدت مهام عديدة ضمنها عملها كأستاذة بجامعة “محمد الخامس” بالرباط ، و شغلها لمنصب رئيسة قسم جراحة المخ و الأعصاب بمستشفى “ابن سينا” بالرباط و الشيخ زايد ، إضافة إلى ترأسها جمعية جراحة الدماغ و الأعصاب في المنطقة العربية ، كما أنها تشغل منصب قسم الجراحة في الجامعة الدولية للعلوم الصحية .

 

و بهذا التتويج ، ستقود أيقونة المغرب الاتحاد الدولي لجمعيات جراحة الدماغ و الأعصاب حتى سنة 2023 ، و ينتظر منها دعم البحوث العلمية المختصة بالمجال ، و تعزيز التعاون الدولي بما يخدم مستقبل مجالي المخ و الأعصاب ، و يدعم عمل الاتحادات المنضوية ضمنه و التي تتوزع ما بين 5 جمعيات قارية و 6 مؤسسات مختصة و 119 جمعية مهنية ، يمثلون أكثر من 49 ألف طبيب و جراح من ذوو الاختصاص في المجال من كل بقاع المعمور .    

التعليقات مغلقة.