آيت بعمران في المهجر يستعدون للاحتجاج ضد “الغدر السياسي” الذي طال “بلفقيه”

ج بوهني

يستعد العشرات من أفراد الجالية المغربية بفرنسا ، المنحدرين من قبائل “آيت باعمران” بسيدي إفني و النواحي ، لتنظيم وقفة احتجاجية تنديدية بما تعرض له الراحل “عبد الوهاب بلفقيه” من ”غدر سياسي” أدى إلى وفاته .

 

حيث استنكر البعمرانيون في المهجر ، في بيان صادر في هذا الشأن ، ما أسموه “الحݣرة و التهميش و الحصار” الذي يعاني منه أبناء و بنات قبائل “آيت باعمران” على جميع المستويات .

 

و وفقا لذات البيان ، الذي توصلنا بنسخة منه ، فإن الوقفة ستنظم خلال الشهر المقبل بساحة “تروكاديرو” بالعاصمة الفرنسية باريس ، و التي تنظم فيها عدد من الوقفات الاحتجاجية الحقوقية المناصرة لمختلف القضايا عبر العالم .

 

يذكر أن “عبد الوهاب بلفقيه” كان قد توفي ، صباح الثلاثاء 21 شتنبر الجاري ، بالمستشفى العسكري بكلميم ، متأثرا بإصابة بليغة من طلق ناري ، و قد ووري جثمانه الثرى في جنازة مهيبة حضرتها شخصيات سياسية و حزبية عدة ، تقدمها والي جهة كلميم واد نون بمسقط رأسه .

 

هذا و سبق  ل “بلفقيه” أن ترك لغزا في رسالته الأخيرة التي خطها قبل حوالي أسبوعين ، و  أعلن فيها اعتزاله العمل السياسي نهائيا لاعتبارات سيعرفها الجميع ، ”كما تأسف لـ “الغدر” الذي صدر من جهة وضع ثقته فيها” ، بعد سحب التزكية التي سبق لقيادة “البام” أن منحتها  له لرئاسة جهة كلميم واد نون .

 

و كان القرار قد أجج غضب الباعمرانيين الذين فقدوا رجلا خدمهم وفق تعبير الكثيرين ، كما خدم سيدي إفني و جماعة “آيت عبد الله” مسقط رأسه و مديونة گلميم .

التعليقات مغلقة.