اندحار أنصار “شباط” في مقاطعات فاس

بعد فقدان “حميد شباط” ، و معه حزب “جبهة القوى الديموقراطية” ، لمعركة فاس ، التي أبعدتهم عن حلم الظفر بالعمودية ، تتهاوى أركان هذا الحلم أمام التحالف الرباعي  بفقدان مقود السيطرة ، اليوم الثلاثاء ، على مجلسي مقاطعة “فاس” و “المرينيين” في مواجهة تحالف الأغلبية الصلب ، و بفارق كبير لا يقبل أي تبرير للهزيمة المدوية ، على الرغم من محاولات “شباط” تكسيره ، و التي باءت كلها بالفشل .

 

و في هذا الإطار ، حاولت “الجبهة” إخفاء الهزيمة ، و مرارة إلحاق “شباط” بصفوفها بوعد السيطرة و حصد الأخضر و اليابس بفاس ، فلم تجد أمام هاته الوضعية بدا سوى الإقرار بمسؤولية المستشارات و المستشارين بمختلف المقاطعات ، و تفويض صلاحية التصويت لهم ، و بالتالي إلحاق الهزائم و الانتكاسات بهم ، و بالطبع بالزعيم العمالي “حميد شباط” .

 

و هكذا ، و في سياق الهزيمة المدوية ، و كما كان متوقعا ، فاز “حميد فتاح” عن حزب “الاستقلال” برآسة مقاطعة “سايس” مزيحا مرشح “شباط” لنفس المنصب “أبو مهدي أبو الحسن علي” .

 

و في نفس السياق و بمقاطعة “المرينيين” مني “شباط” بانتكاسة أخرى مع سقوط “خالد اليحياوي” أمام “خالد الحجوبي” عن حزب “الأصالة و المعاصرة” ، في واقعة سقط فيها أيضا “خالد مجاهد” عن حزب “الحركة الشعبية” ، مع تسجيل تصويت بعض أنصار “شباط” لفائدة مرشحي التحالف .

 

و من المنتظر أن يزيد التحالف الرباعي من غلة حصاده بالظفر برآسة مقاطعة “فاس المدينة” المتفق على تقسيم المناصب فيها بين مكونات التحالف .

التعليقات مغلقة.