عودة الاساتذة المتعاقدين للاحتجاج ، فهل سنكون أمام موسم حار ؟

ج بوهني

 

يبدو أن الموسم الاجتماعي سيكةن حارا خلال القادم من الأيام ، بعد أن أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين ، من خلال  بلاغ صادر عنها ، مساء يومه الاثنين ، مقاطعة كل اللقاءات التكوينية و الزيارات الصفية للمؤطرين التربويين ، و جميع مجالس المؤسسة مستثنية مجلس القسم .

 

و في سياق متصل ، دعا المجلس الوطني لتنسيقية ، أمس الاثنين ، كافة الأساتذة المنضوين تحت لواء التنسيقية إلى مقاطعة كافة العمليات المتعلقة بمنظومة مسار ، و مسك النقط المرتبطة بها  .

 

و للإشارة ، فقد سبق للتنسيقية أن خاضت ، في وقت سابق ، مجموعة من المعارك الاحتجاجية بشكل تصاعدي ، و تصعيدي ، خلال الأسبوع المنصرم ، أمام مجموعة من المحاكم بعدة مدن مغربية ، تنديدا بمتابعة أزيد من ثلاثين أستاذا و أستاذة ، مقسمين على مجموعتين ، يتابعون بتهم تتعلق بالتجمهر بغير رخصة ، و خرق حالة الطوارئ الصحية ، و إهانة رجال القوة العمومية أثناء أدائهم لواجبهم المهني .

 

و في سياق متصل  قال وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و  التعليم العالي و البحث العلمي ، سعيد أمزازي ، في وقت سابق ، من خلال تصريح صحافي ، أنه قد تمت الاستجابة لمطالب الأساتذة المحتجين ، و أن ما تم تحقيقه لهم يوازي نظيره المكفول للأساتذة المرسمين ، و من بينها ضمان الحق في الترقية ، إضافة إلى العديد من الفرص الإيجابية الأخرى .

 

كما تجدر الإشارة إلى انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2021-2022 ستكون ابتداء يوم الجمعة المقبل فاتح أكتوبر 2021 ، و أن هذا الدخول يعد بموسم ساخن على الرغم من بداية فصل الشتاء .

التعليقات مغلقة.