فقرة “شعراء إعلاميون” ، جديد برمجة دار الشعر بمراكش في برنامجها الشعري الخامس

ضمن برنامجها الشعري للموسم الخامس ، تنظم “دار الشعر” بمراكش فقرة جديدة من “شعراء إعلاميون” ، و ذلك يوم الأربعاء 29 شتنبر 2021 ، على الساعة السادسة و النصف مساء ، بمقر الدار الكائن بالمركز الثقافي “الداوديات” ، و يشارك في هذه الفقرة الجديدة مبدعون مغاربة، استطاعوا أن يزاوجوا في تجربتهم الإبداعية، بين الكتابة الشعرية والإعلام.

 

فقرة “شعراء إعلاميون” ، تأتي في سياق احتفاء “دار الشعر” بمراكش بالذكرى الخامسة لتأسيسها ، و  يشارك في هذا اللقاء الشعري المبدعون ، “عبد الحميد جماهري” و “ليلى بارع” و “محمد حجي محمد” ، فيما سيكون الفنان “فؤاد بن القايد” في المصاحبة الموسيقية .

 

منذ ديوانه الشعري “مهن الوهم” الصادر سنة 1991 ، راكم الشاعر و الإعلامي “عبد الحميد جماهري” مسارا إبداعيا و إعلاميا ، في الكثير من محطاته ظل الشعر الملجأ “الصوفي” الذي يعود إليه دائما .

 

“بنصف معنى فقط” الصادر سنة 2009 ، و “نثريات الغريب” لسنة 2015 ، “جاؤوا لنقص في السماء” /2020 ، دواوين شعرية أعادت “عبد الحميد جماهري” إلى الإقامة في القصيدة ، و  الإنصات لأعماقه و استعاراته . 

 

فيما يشارك الشاعر “محمد حجي محمد” ، صاحب ديوان “ذئب الفلوات” /1995 و “صباح لا يعني أحدا” و “أنا المنتمي الى سلالة الناي” ، و الذي يعد أحد رموز “الحساسية الشعرية الجديدة” ، التي أسهمت في فتح القصيدة المغربية على آفاق إبداعية رحبة .

 

أما الشاعرة و القاصة و الإعلامية “ليلى بارع” فاختارت ، منذ ديوانيها “كل هذا الكلام” و “أرض الفراشات السوداء” ، أن تسم أدائها المهني بحس شعري في اختيار واع للظاهرة الثقافية و رصد لتحولاتها .

 

و يشكل لقاء “شعراء إعلاميون” ، نافذة جديدة لدار الشعر بمراكش للإطلالة على تجارب الشعر المغربي ، من ديدن غنى هذه التجربة التي رسخت أفقها في الشعريات العربية و الكونية ، كما تواصل الدار من خلال هذه الفقرة الجديدة ، الانفتاح على شجرة الشعر المغربي الوارفة .

 

الموعد بمقر دار الشعر بمراكش (المركز الثقافي الداوديات) ، ابتداء من الأربعاء 29 شتنبر 2021 على الساعة السادسة مساء ، جلسة بمشاركة الشعراء : عبدالحميد جماهري ، ليلى بارع و محمد حجي محمد .  

 

التعليقات مغلقة.