من هو النادي الذي فجر أكبر مفاجأة بإسقاطه ريال مدريد بالضربة القاضية ؟

ج بوهني

 

فجر نادي “شيريف تيراسبول” ، الفريق المغمور ، مفاجأة مذوية ، بعد أن تمكن من الإطاحة بالنادي الملكي و عملاق الكرة الأوربية “ريال مدريد” ، في دوري ابطال اوروبا ، في موقعة “سانتياكو برنابيو” بهدفين مقابل هدف واحد ، حفظ ما تبقى من ماء وجه العملاق المدريدي الجريح  .

 

نادي “شيريف تيراسبول” ، ينتمي إلى مدينة “تيراسبول” عاصمة منطقة “ترانسنيستريا” ، الواقعة شرق دولة مولدوفا ، التي كانت واحدة من دول الاتحاد السوفييتي قبل تفككه مطلع تسعينات القرن الماضي .

 

أما “ترانسنيستريا ” فهي منطقة جغرافية صغيرة لا تكاد ترى على الخارطة ، توجد شرق أوروبا . ليس لها أي حضور على صعيد العلاقات الدولية و الأوربية ، كما أنها دولة مغمورة غير معترف بها دوليا  .

تأسس النادي سنة 1997 ، و أُجبر على التنافس في البطولات المحلية و الأوروبية في “مولدوفا” لعدم حصول “بلده” على الاستقلال و الاعتراف الرسمي الدولي .

 

و تبعا لما أوردته صحيفة «MARCA» القريبة من “ريال مدريد” ، فإن متوسط ​​الراتب الشهري للمنطقة هو 200 يورو فقط ، الأمر الذي دفع الصحيفة الإسبانية إلى التساؤل ، كيف يمكن لناد بهاته المواصفات الوصول إلى دوري أبطال أوروبا !.

 

و وفقا للقانون الدولي ، فإن النادي يمثل “مولدوفا” ، في ظل عدم اعتراف المجمع الدولي بمنطقة “ترانسنيستريا” ، على الرغم من كونها مستقلة على أرض الواقع ، و لها حكومتها و برلمانها و جيشها و عملتها الوطنية و دستورا و علما و نشيدا وطنيا .

التعليقات مغلقة.