أكاديمية جهة سوس ماسة تحتفي بجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ في يومها الوطني

أج بوهني

 

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس ماسة ، اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 ، أشغال اللقاء التواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ تزامنا مع الإنطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الجديد تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، تحت اشراف السيد «محمد جاي منصوري» مدير الأكاديمية وذلك بحضور عدد من ممثلي هذه الهيئة محليا وجهويا ووطنيا .

 

و أكد السيد مدير الأكاديمية الجهوية في كلمته على أهمية الاحتفال باليوم الوطني لجمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ(ة) باعتبارها شريكا أساسيا في تعزيز الإصلاح ودعم المؤسسة التعليمية بالجهة . وأشار في نفس الوقت إلى أن دور جمعيــة الآباء أساسي ومؤثرا في تدبير المنظومة التربوية والذي أكد عليه القانون الإطار الجديد 17/51 .

 

وفي نفس الصدد ، أضاف السيد مدير الأكاديمية إلى عدد من مستجدات الموسم الدراسي الحالي والتي تعتبر من بين الإصلاحات العميقة باعتبارها تهم الفصل الدراسي والمؤسسة التعليمية على حد السواء ، على غرار المنظومة الجديدة للتقويم التربوي والمراقبة المستمرة وعلاقتها بدعم وتقوية أداء المتعلمين والمتعلمات ، وكذا طرق وبيداغوجيات التدريس وعلاقتها بالتوجيهات التربوية . داعيا في نفس الوقت مختلف ممثلي الأسر والهيئات الحاضرين إلى ضرورة تحسيس الأمهات والإباء بهذا الإصلاح العميق والإجراءات البيداغوجية الجديدة وكذا مواكبتها على مستوى المؤسسات التعليمية من خلال الانخراط الفعلي في مشروع المؤسسة ومجالس التدبير.

 

هذا وعرف هذا اللقاء التواصلي ، تقديم عرض شامل حول وضعية جمعيات أمهات وأولياء وآباء التلميذات والتلاميذ على مستوى جهة سوس ماسة، إضافة إلى مجموعة من مستجدات المرسوم 2.20.475 الصادر في 20 يوليوز 2021 وأهميته في تجديد أدوار ومهام هذه الجمعيات في علاقتها مع المؤسسة التعليمية.

 

ويعتبر هذا اللقاء فرصة لمناقشة عدة مواضيع ذات علاقة بالعمل التربوي و أسس تفعيل أدوار جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات بالمنظومة التربوية بجهة سوس ماسة ، والتي ستكون أرضية لوضع خطة عمل مشتركة بين إدارة الأكاديمية والفدرالية الجهوية وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ برسم هذا الموسم الجديد 2021 /2022.

التعليقات مغلقة.