التوقيع على اتفاقية شراكة و تعاون بين الاتحاد المغربي للشغل و جمعية المصحات الخاصة

وقع كل من “الميلودي موخاريق” عن الاتحاد المغربي للشغل و “رضوان السملالي” عن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة ، مساء الثلاثاء ، اتفاقية شراكة و تعاون في المجال الصحي ، و ذلك بمقر الجمعية بالدار البيضاء .

 

يأتي هذا التوقيع في إطار المساهمة في تجويد العرض الصحي و تمكين الأجراء بشكل خاص ، و المواطنين عموما ، من ولوج سلس إلى الخدمات الصحية يضمن التكافؤ و العدالة ، وفق ما ورد في البلاغ الصادر في الموضوع .

 

الاتفاقية الموقعة تمحورت بنودها على أربعة نقاط أساسية ، التزمت من خلالها المصحات الخاصة بتجويد الخدمات المقدمة في احترام للتعريفة المرجعية الوطنية و حصر باقي الخدمات التي لا تشملها هذه التعريفة في ملاحق خاصة ملحقة بهذه الاتفاقية ، مع احترام منخرطي النقابة في اختيار الطبيب المعالج .

 

من جهة أخرى أكدت الاتفاقية على ضرورة تسوية التعاضديات لملفات التعويض عن مصاريف العلاج داخل آجال معقولة مع تشكيل لجنة للمتابعة تقوم بدراسة الملفات المقدمة ، و تسطير برنامج خاص بالكشف المبكر عن الأمراض و التواصل الصحي بالمقاولات ، من خلال برمجة حملات منظمة لتحقيق هذه الغاية ، يتم خلالها القيام بفحوصات متعددة للكشف عن الأمراض المختلفة و السرطانات … الخ ، إلى جانب تسطير برنامج توعوي حول أهمية الوقاية الصحية من الأمراض والحفاظ على السلامة الذاتية والجماعية داخل الفضاءات المهنية .

التعليقات مغلقة.