حضور فني بملتقى “ميدلت” المنظم تحت شعار “الإبداع في ظل كورونا”

يعرف ملتقى “ميدلت” الفني مشاركة العديد من الفنانين ، ضمنهم فنان الضفتين “مصطفى الكوش” في معرض للفن التشكيلي صحبة الفنانة “حسناء اوعمو” ، و الذي سيقام في فضاءات موطاهير بمدينة ميدلت ، تحت شعار “الابداع في ظل كورونا” .

 
الملتقى سيعرف حضورا نوعيا لنقاد في مجال الفن التشكيلي ، إضافة إلى الطلبة و التلاميد و كذا عشاق الفنون البصرية بشكل عام ، و هو ما أعطى للمكان رونقا أثت فضاء جمالية المعرض .

النقاش الذي فتح في الموضوع ، تناول لوحات “الكوش” الإبداعية بالنقد ، مقاربا فضاءها المفتوح على عوالم تجريدها للواقع ، من خلال مواضيع و قضايا إنسانية مختلفة بحرية و بلا قيود ، من خلال رحلة سفر عبر المتخيل مستفزا المتلقي و محاولا خلق جدلية التعايش بين الفكر و  الشعور و مكونات الروح و النفس ، انطلاقا من اختلاف و تعدد زوايا الرؤية الفنية المعروضة من لوحة إلى أخرى .

على نفس الإيقاع رحلت بنا إبداعات “حسنا أو عمو” في صمت و هدوء الى عوالم مزاجية توزعت بين حب و تمرد المرآة ، خاصة الأمازيغية منها ، في تناغم ناعم بين اللون الاسود و الأبيض .

 

و يأتي هدا المعرض ليكسر الصمت و الخوف و التصحر الثقافي و الفني الدي تعيش على و ثروه مدينة ميدلت محاولا خلق روح الابداعي في ظل هدا الوباء ، و في فضاء المقهى الذي فقد قيمته الثقافية من خلال المقاهي الأدبية إلى مقاهي البيع و الشراء المفرغة من الروح .

التعليقات مغلقة.