عمدة الرباط أسماء غلالو تستقبل رئيس مقاطعة السويسي عادل الأتراسي ببلدية الرباط

الغلمي ابتسام 

السيد عادل الاتراسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يضفر برئاسة مجلس مقاطعة السويسي للولاية الثانية على التوالي، بعد ما حصل على واحد وعشرون صوتا صباح اليوم بجلسة انتخاب رئيس المقاطعة، ويعتبر الاتراسي من الشباب الغيورين على البلد والطموحين في خدمة البلد والصالح العام، وبرغم من  الصعوبات التي وجهته في الولاية السابقة من ضعف ميزانية المقاطعة، وعدم توفر المقاطعة على مقر ترابي لمزاولة مهامه بارتياح، وما لمح له السيد الاتراسي عن تواجد صراعات سياسية وشخصية طويلة داخل المقاطعة بين العمدة والرئيس على مر الزمن.

 

فالاتراسي اليوم على الرغم من كل هذه الصعاب والمشاكل التي صحبته بمقاطعة السويسي على مدى خمس سنوات من الزمن، وما يسميها بالعمية المغربية “بمصخوطة الوالين” إلا أنه راجع اليوم بقوة وعزيمة وإصرار في خدمة الصالح العام ومنطقة السويسي بالخصوص.

 

ومن خلال استقباله من السيدة عمدة الرباط الجديدة، السيدة أسماء غلالو ببلدية الرباط صباح اليوم 1 أكتوبر 2021، التي بدورها رحبت بالسيد الاتراسي وأنها رهن إشارته وفي مد يد المساعدة، وخدمة الصالح العام وسكان الرباط خاصة، ويجب ان نضع يدا في يد من أجل خدمة الوطن أولا ومن اجل مصلحة الرباط وسكان الرباط، وباعتبار الجماعات الترابية دورها الأساسي هي سياسة القرب، وأنها تضع كل الثقة في شباب لمسيرة هذا المشعل، وهدا يعتبر تكليف قبل ان يكون تشريف.

 

 وقالت في كلمة في حق الاتراسي أنها بمجرد إعادة الثقة فيه للمرة الثانية يعتبر في حد ذاته له دلالة كبرى ورضى المواطنين عليه.

 

وعبر الاتراسي بمدى اعتزازه وفخره بزيارة سيدة العمدة لمقاطعة السويسي، بعد ما كان عليها حصار، “أصبحت مرضية الولدين” بمجرد تولية السيدة أسماء عمودية الرباط،  شاكرا السيدة العمدة بقلب فارح ومفتوح للتعاون مع بعض، ورفع الحصار على مقاطعة السويسي، معتبرا مقاطعة السويسي هي عاصمة الرباط ومقاطعة عالمية تضم جميع الهيئات الديبلوماسية والسفرات العالم، ومحل سكنى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

دعيا ان العمدة آتات بمجرد انتخابه رئيسا للمقاطعة، ويترجى العمدة للتعاون معه بعد معاناة طويلة مع العمدة السابق عن حزب العدالة والتنمية.

 

فجاء الرد من السيدة غلالو انها عمدة الجميع وعمدة لخمس مقاطعات، وأنها رهن الإشارة الجميع في خدمة الصالح العام، وخدمة المواطنات والمواطنين وان نرتقي بجميع المقاطعات ليكونوا في نفس مستوى مقاطعة السويسي، وان نطمح بجميع المقاطعات على مستوى الرباط كمقاطعة حسان يعقوب المنصور أكدال الرياض، وبمجرد ترقية المقاطعات تمت ترقية مدينة الرباط.

 

 ومدينة الرباط تستحيق ان تكون مدينة ذكية على مستوى جميع المقاطعات، والهدف هو تقليص معاناة الساكنة ومن حق الساكنة ان تقضي مصالحها في “رمشه عين” بدون الانتقال لعين المكان من اجل طلب وثيقة ما، وبعد ما وضع المواطن ثقته في حزب التجمع الوطني للأحرار، والاصالة والمعاصرة والاستقلال بما يمسي بالتحالف الثلاثي يجب ان نكون قد المسؤولية وحسن الظن المواطن والسير نحو نجاح وترقية  جميع المرافق العمومية بمدينة الرباط.

 

وفي تصريح له “لجريدة أصوات ” قال عادل الاتراسي انه يشكر جميع المواطنات والمواطنين ساكنة السويسي، على وضع الثقة فيه للمرة الثانية على التوالي بالاحتلاله المرتبة الأولى سنة 2016 وكدلك سنة 2021 عن حزب التجامع الوطني للأحرار، وانه جاء لخدمة الوطن والدفاع عن المشاكل ومعاناة ساكنة السويسي.

 

التعليقات مغلقة.