الحسيمة: اسدال الستار عن الدورة الخامسة من برنامج “مضايف Eco6” والإعلان عن الفائزين

 ك.التسولي
في بلاغ لها ، صدر يوم أمس الخميس 28 شتنبر 2021 ، أعلنت “مضايف” عن أسماء الفائزين برسم الدورة الخامسة من برنامج “مضايف Eco 06” الخاصة بالحسيمة؛ وهي الدورة التي مكنت من استقطاب أزيد من خمسين مشروعا ينتمون إلى عالم المقاولة الناشئة؛ المقاولات الصغرى والمتوسطة؛ التعاونيات؛ وحرفي الصناعة التقليدية.

 

وتاكيدا للطابع الجهوي لبرنامج “مضايف Eco 6” أشار البلاغ إلى أن 75 بالمائة من المشاركين في هذه الدورة ينحذرون من الحسيمة؛ و أن نسبة 26 بالمائة من المشاريع التي تم استقطابها تهم الأنشطة البحرية والساحلية؛ فيما 22 بالمائة تهم خدمات المنشأت الفندقية؛ و18 بالمائة خاصة بالرياضة والعناية بالذات؛   16بالمائة تثمين الحرف اليدوية والمنتجات المجالية؛ 10 بالماىة تعزيز السياحة بالمناطق الخلفية: و  8 بالمائة تهم الانشطة الثقافية والفنية.

 

واضاف بلاغ “مضايف” ، فرع صندوق الإيداع والتدبير ، أن المرحلة الأولى تميزت بالانتقاء الأولي للمشاركين تحت إشراف لجنة تحكيم تضم في عضويتها أهم شركاء هذه الدورة ، وعلى راسهم المركز الحهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، إلى جانب ممثلي “مضايف” ؛ وهي اللجنة التي تمكنت من تقييم 20 ترشيحا.

 

وبعد التداول ، يقول البلاغ ، اختارت لجنة التحكيم 11 مشروعا استطاع التأهل بعد المشاركة في “Pitching days”  التي احتضنها منتجع Radisson blu resort  بالحسيمة يومي 24/25 شتنبر 2021؛ وهي المشاريع التي تصب كلها في إطار المحاور الكبرى للدورة الخامسة من “مضايف Eco6” ، أي تثمين الحرف اليدوية والمنتوجات المجالية؛ تعزيز السياحة بالمناطق الخلفية؛ الأنشطة الثقافية والفنية؛ الأنشطة الساحلية والبحرية؛ أنشطة المنشآت الفندقية؛ وأنشطة الرياضة والعناية بالذات.

 

وللاشارة فقد تزامنت المرحلة الختامية لهذه الدورة مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة ، 27 شتنبر ، والذي اختار المنتظم الدولي هذا العام ان يحتفل به تحت شعار “السياحة من أجل نمو شامل ومدمج”  وهو السياق الذي يندرج ضمنه برنامج “مضايف Eco6” باعتماده مقاربة ترتكز على الإدماج الاجتماعي وتراكم البعد المحلي بالخصوص في دورة الحسيمة.

 

ومن المرتقب ان يستفيد الفائزون في هذه الدورة من إبرام شراكة من أجل الولوج إلى منصات برنامج “مضايف Eco6” للمواكبة ؛ والتي تشمل بالخصوص المواكبة المهنية؛ الولوج إلى الأسواق لدى الوحدات الفندقية الشريكة لهذه الدورة؛ الولوج إلى حلول التمويل البنكي إضافة إلى المزايا الاستثنائية التي يوفرها برنامج “مضايف Eco6”.

 

وحسب نفس بلاغ الشركة ، فالبرنامج من المنتظر ان يحط الرحال قريبا بمدينة فاس في دورته السادسة بعد أن عرف تنظيم خمس دورات ناجحة بكل من ” تغازوت باي” ، “مضايف كوبف” ، ” السعيدية ريزورتز” ، “تامودا باي”  “الحسيمة” .

 

وللاشارة فقد استطاعت “مضايف” الرائدة في مجال الاستثمار السياحي بالمغرب من تعزيز الطاقة الاستعابية والرفع من جودة العرض السياحي الوطني ، حيث مكنتها خبرتها وخبرة مختلف فروعها من المساهمة الفعالة على امتداد سلسلة القيمة السياحية في مجملها سواء على مستوى التهيئة او على مستوى تطوير وادارة الأصول؛ وهو التكامل  الذي متح لها القدرة على خلق تآزر ضمن مشاريعها مع التركيز دائما على توليد القيمة المضافة .

التعليقات مغلقة.