انعقاد أول دورة لمجلس جهة كلميم وادنون و المصادقة على النظام الداخلي بالإجماع

ج بوهني
انعقدت أول دورة لمجلس جهة كلميم وادنون ، زوال اليوم الاثنين ، وعرفت نجاحا حسب شهادة جميع الأعضاء و كافة الحاضرين .
هذا وشهد افتتاح الدورة قراءة سورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد ” عبد الوهاب بلفقيه ” المستشار السابق بمجلس جهة كلميم وادنون.
و قد ترأس هذه الدوة الإستثنائية الناجحة السيد والي الجهة “محمد الناجم أبهاي”  إلى جانب رئيسة المجلس السيدة ” امباركة بوعيدة “. ويرجع نجاح هذه الجلسة حسب متتبعي الشأن المحلي ، إلى أن المكتب المسير للمجلس برئاسة ” امباركة بوعيدة”، استفاد من تجارب سابقة من خلال العمل والتواصل المسبق بشأن العمل على حسن تدبير دورة أكتوبر ، التي تتعلق بالدراسة والتصويت على النظام الداخلي لمجلس جهة كلميم وادنون ، التي تمت صياغته وفق مشاورات مع مختلف مكونات المجلس، .
ويحدد النظام الداخلي لمجلس جهة كليميم وادنون المصادق عليه بالإجماع، شروط وكيفية تسيير أشغال المجلس ، وأجهزته ، كما يحدد العلاقة بين كافة مكوناته ، بشكل لا يتعارض مع القانون التنظيمي المنظم للمجالس المنتخبة.
وفي ذات السياق قدمت السيدة ” حبيبة أمغير ” مستشارة بالمجلس ملاحظاتها واقتراحاتها حول النظام الداخلي ، التي ركزت على ضرورة تحديد الفترة الصباحية لعقد الدورات بدلا من الفترة الزوالية.
و اختتم مجلس جهة كليميم وادنون ، أشغال اجتماعه بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس و التي أعربت خلالها رئيسة الجهة السيدة ” امباركة بوعيدة ” لجلالة الملك، في هذه البرقية، أصالة عن نفسها ونيابة عن جميع أعضاء مجلس الجهة، عن أسمى آيات الولاء المقرونة بخالص عبارات الوفاء والإخلاص .
يشار إلى أن أول دورة للمجلس الجهوي لكليميم وادنون، بعد جلسة انتخاب رئيسة و مكتب مسير جديد للجهة، والتي  مرت في ظروف عادية.

التعليقات مغلقة.