“أخنوش” و تشكيلته الوزارية في فاس ، و أنباء عن إعلان الحكومة الجديدة بعد ساعات من طرف جلالة الملك .‎‎

 ج بوهني

علمت مصادر مطلعة لجريدة «أصوات» أن السيد  عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين حل بالعاصمة العلمية فاس حيث يرتقب استقباله من طرف جلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي العامر .
وأوضحت  المصادر ذاتها أن الأمين العام لحزب “الحمامة” كان برفقة تشكيلة الوزراء الجدد من أجل أداء القسم و تعيينهم في مناصبهم بشكل رسمي من طرف جلالة الملك.
وفي سياق متصل تداولت عدد من المنابر الإعلامية المحلية في الساعات القليلة الماضية خبر استقبال وتعيين الملك وزراء حكومة عزيز أخنوش الجديدة ، بعدما تم تقديم لائحة بأسماء المرشحين لحمل الحقائب الوزارية قبل أيام للديوان الملكي.
و طبقا لما أعلنته مصادر إعلامية مختلفة ، فإن لائحة الوزراء الذين تم تعيينهم تضم أسماء جديدة  ستعرف لأول مرة عند الرأي العام الوطني ، وتضم أيضا أسماء خارج الانتماء الحزبي .
وفي نفس الصدد أوردت مصادر إعلامية مختلفة أن عدد الوزراء في الحكومة المرتقبة لن يتجاوز عددهم 24 وزيرا ، وستشهد الحكومة المقبلة غياب الوزراء المنتدبون وكتاب الدولة لأول مرة منذ عقود.
جدير بالذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيفتتح يوم الجمعة المقبل الموافق لـ8 أكتوبر ، السنة التشريعية الجديدة من الولاية التشريعية الجديدة(2021-2026)، انسجاما مع ما جاءت به المقتضيات الدستورية بالمملكة .

التعليقات مغلقة.