اعتماد التعلم عن بعد بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يؤجج غضب الطلبة

قام طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ،  بوقفة احتجاجية ، صباح اليوم الاثنين 4 أكتوبر الجاري ، أمام المعهد رفضا لإعتماد نمط التعليم عن بعد .

 

هذا وجاء في بلاغ الطلبة ، أنه تم اعتماد نمط التعليم عن بعد منذ ما يفوق سنة و نصف كوسيلة للحد من انتشار كوڤيد 19 ، وعرف انخراط طلبة المعهد في هذه العملية حماية للمصلحة العامة .

 

وأشار ذات البلاغ ، إلى أنه و رغم صدور بلاغ إخباري، لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، يوم الإثنين 6 شتنبر ، ينص على أن التعليم العالي للموسم الدراسي الجديد سيعتمد النمط الحضوري ، وذلك ابتداء من فاتح أكتوبر ، إلا أن طلبة معهد “الحسن الثاني للزراعة والبيطرة” تفاجؤا  بقرار الإدارة  الذي يرمي إلى الاستمرار في اعتماد صيغة التعليم عن بعد بالمعهد .
وأفاد المصدر ذاته  أن مايزيد عن 92 في المائة من الطلبة انخرطوا بشكل مكثف في عملية التلقيح رغبة في العودة لمدرجات المعهد والاستفادة من داخليته عكس السنة الفارطة .
وشدد بلاغ الطلبة على أن التعليم عن بعد خلق مجموعة من الإكراهات للطلبة بما في ذلك الإقتصار على الدروس النظرية فقط، إضافة إلى توقيف الأعمال التطبيقية وكذا توقيف إنجاز التداريب والخرجات الميدانية

التعليقات مغلقة.