واشنطن تدين هجوم الحوثيين “المروع” على حي سكني في مأرب اليمنية

كمال حسن 
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، هجوم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بصواريخ باليستية، على حي سكني في مدينة مأرب، شرق اليمن.
ووصف بيان للقائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن “كاثي ويستلي” ، نشرته السفارة على حسابها عبر تويتر، الهجوم بالمروع.
وقالت “ويستلي” ” إن هجوم الحوثيين على مأرب يؤكد همجيتهم بمثل هذه الهجمات”، داعية الحوثيين إلى “وقف العدوان ضد بني شعبهم من اليمنيين والسعي إلى حل سلمي للصراع” .
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قد اتهمت، الأحد، جماعة أنصار الله، بمهاجمة حي سكني في مدينة مأرب، بـ 3 صواريخ باليستية، مما تسبب في مقتل وجرح 35 مدنياً أغلبهم أطفال ونساء، وتضرر عدد من المنازل، في حين لم يصدر عن الجماعة أي تعليق حول الهجوم.
ووصف وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” الهجوم بأنه جريمة إرهابية، مستغربا ما وصفه بصمت المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، إزاء “هذه الهجمات الارهابية التي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال في انتهاك صارخ للقانون الدولي” .
في غضون ذلك تستمر المواجهات الضارية بين قوات الجيش التابع للحكومة المعترف بها دوليا، وجماعة “أنصار الله” ، التي تحاول السيطرة على محافظة مأرب، أهم معاقل الحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية.
وأسفرت المواجهات المستمرة منذ أشهر، في أطراف المحافظة، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، في الوقت الذي يعجز فيه الحوثيون عن تحقيق تقدم حقيقي على الأرض.

التعليقات مغلقة.