“أسوذ الأطلس” يتألقون و يذكون حصون “غينيا بيساو” بخماسية

دك المنتخب المغربي حصون “غينيا بيساو” بخماسية نظيفة ، و ذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ، في إطار تصفيات كأس العالم “قطر 2022” ،  على أرضية المجمع الرياضي “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط ، و هو القاء الذي قاده  الحكم المالي “بوبو طراوري” .

 

بداية المباراة تميبزت بإيقاع بطيء ، في إطار جس النبض ،  حيث تميز بانحصار الكرة على مستوى وسط الميدان ، مع كثرة الأخطاء المرتكبة ، و إضاعة الكرة خاصة من الجانب المغربي ، أمام منتخب التزم خطة دفاعية صارمة و اعتمد على المرتدات الهجومية .

 

وضع بدأ يتحسن مع توالي دقائق اللقاء ، حيث اشتد الضغط المغربي على مرمى الخصم ، ليتمكن النجم “أشرف حكيمي” في حدود الدقيقة 31 من اللقاء من افتتاح باب التسجيل من خلال تسديدة قوية من نقطة بعيدة أسكنها الشباك الغانية .

 

و مع اقتراب الشوط الأول من نهايته أضاف الأسود الهدف الثاني من خلال ضربة جزاء حولها النجم الجديد “عمران لوزا” إلى هدف ، بعد إسقاط  “ريان مايي” في منطقة العمليات عقب عملية توغل قام بها داخل مربع العمليات ، لينتهي الشوط الأول بانتصار النخبة الوطنية بحصة هدفين دون مقابل .

 

خلال الشوط الثاني استمر الضغط المغربي و الذي أثمر سريعا في حدود الدقيقة 49 الهدف الثالث و الذي حمل توقيع “إلياس شاعر” مستثمرا عملية هجومية منسقة ، ليسدد الكرة في اتجاه المرمى معلنا الهدف الثالث .

 

هدف حرك شهية الأسود و أعلن انهيار التحصينات الغانية ، ليتحول المنتخب المغربي إلى اللعب الاستعراضي ، و تنويم المقابلة مع الاعتماد على المرتدات الهجومية من خلال الكراة الطويلة ، و هو ما أثمر تسجيل الهدف الرابع عن طريق “أيوب العكبي” في حدود الدقيقة 62 ، من خلال ضربة مقص أكثر من رائعة .

 

الاكتساح الهجومي و ثقل النتيجة دفع الناخب الوطني “وحيد” إلى إجراء أربعة تغييرات ، إذ أقحم في حدود الدقيقة 67 ،  كلا من “منير الحدادي” و “فيصل فجر” مكان كل من “إلياس شاعر” و “عمران لوزا” ، و في الدقيقة 78 أدخل  كلا من “سفيان بوفال” و “سليم أملاح” مكان كل من “أيوب الكعبي” و “أيمن برقوق”  .

 

ليضيف المنتخب الوطني الهدف الخامس في حدود الدقيقة 82 ، من عمل ثنائي شارك فيه كل من بوفال و الحدادي ، ليمرر الأول الكرة للثاني و بطريقة جميلة يسكنها الثاني الشباك الغانية  .

 

نتيجة أهلت المنتخب المغربي لاحتلال صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من إنتصارين في انتظار لقاء الجولة الرابعة الذي سيجرى أمام نفس المنتخب ، يوم السبت القادم ، قبل أن ينازل ، يوم الثلاثاء القادم ، منتخب غينيا في إطار المباراة المؤجلة بينهما برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم .

التعليقات مغلقة.