تظافر عمل الأجهزة الأمنية برآسة “حرمو” يقود لاعتقال قاتل دركي جرسيف

فدوى القرقوري

 

أوقفت مصالح الدرك الملكي بسيدي بنور المشتبه فيه بقتل أحد عناصر الدرك الملكي بجرسيف على مستوى الطريق السيار ، خلال شهر شتنبر الفارط ، أثناء أداءه لمهامه .

 

جاء ذلك نتيجة لجهود القيادة العليا للدرك الملكي و بتنسيق مع مصالحها الجهوية و الاقليمية بجرسيف ، هاته الجهود أثمرت فك طلاسيم مقتل الدركي ، ذا 28 سنة من العمر ، على مستوى الطريق السيار بجرسيف أثناء أدائه لواجبه المهني ، صباح يوم 14 شتنبر 2021 ، و الذي يعمل بصفوف كوكبة الدراجين ، بعد أن صدمته سيارة ، فأردته قتيلا ، و لادت بالفرار .

 

.جريمة شنيعة استنفرت كل الأجهزة الترابية و الأمنية “الإقليمية و الجهوية و الوطنية”  ، و التي تابعها شخصيا الجنرال دوكور دارمي “محمد حرمو” قائد جهاز الدرك الملكي  شخصيا ، واقفا على كل إجراءات و تفاصيل البحث الذي أنجز تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بوجدة ، و بتنسيق و تعاون وثيق  بين المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالرباط ، و سرية سيدي بنور ، و نظيرتها بجرسيف ، و الذي أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيه ، ليتم إيقافه على مستوى الجماعة الترابية بسيدي بنور .

 

إيقاف تم بعد جهد مضن و متابعة دقيقة اعتمادا على خبرات علمية و تقنية كشفت تفاصيل الجريمة ، و مكنت من تحديد مكان تواجد المشتبه بضلوعه في عمليه القتل ، و التي أثبتت التحريات التي انصبت على شهادة أحد الأشخاص الذي عاين الواقعة ، إذ صرح بأن الأمر يتعلق بسيارة من نوع مرسيديس ، لتتحرك الأجهزة الأمنية و بسرعة و تنسيق لمعرفة السيارة و بالتالي مالكها ، كل ذلك تم بتنسيق و تعاون مع إدارة الطرق السيارة بالمغرب .

 

جهود أثمرت الوصول لتحديد مكان تواجد المشتبه فيه و الذي تم استدعاؤه للمثول أمام الأجهزة الأمنية ، حيث تم إخضاع سيارته للفحص التقني على مستوى واجهة السيارة الامامية ، كما تم إخضاع بقع الدم التي كانت لا تزال على السيارة للبحث الجيني من خلال إرسالها لمختبر التحليلات التابع للشرطة العلمية ، و التي أكدت بشكل علمي أن بقع الدم هاته مطابقة لجينات الدركي الضحية .

 

و قد تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية ، للمزيد من تعميق البحث معه على ذمة القضية ، في إطار البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، على أن يتم عرضه على أنظارها يوم الأحد المقبل .

 

و يتابع المشتبه فيه ، الذي اعترف بالمنسوب إليه ، بتهم تتعلق بدهس دركي مما نتج عنه وفاة و الفرار و عدم تقديم مساعدة لشخص في خطر .

التعليقات مغلقة.