فيلم “لاميف” يحصد جائزة مهرجان “نامور” ببلجيكا

لازورد – بروكسل


حصد الفيلم السويسري “لاميف” (الأسرة) جائزة “البيارد الذهبي” لأفضل فيلم خلال الدورة السادسة و الثلاثين من مهرجان الفيلم الفرنكوفوني التي أقيمت في “نامور” ، ببلجيكا ، خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر و إلى غاية الثامن منه .

 

يقدم الفيلم صورة حميمة و حساسة لجيل من الفتيات الصغيرات ، يكافحن مع بيئتهن ، ويجاهدن للتغلب على صدماتهن .

 

و قد استعان مخرج الفيلم السويسري “فريد بيليف” في تجربته الجديدة في الدراما الاجتماعية ، على فرقة مؤلفة من ممثلين غير محترفين ، كما أنه صوّر المشاهد في بيئة له معرفة عميقة بها ، بحكم مزاولته مهنة المشرف الاجتماعي  .

و قد تكونت لجنة تحكيم الفيلم الروائي الطويل لهذه الدورة من مهرجان الفيلم الفرنكفوني في “نامور” من كل من الكاتب و السيناريست و المخرج الفرنسي “توماس ليلتي” و المخرجة السينمائية البلجيكية ، التونسية الأصل ، “هند بوجمعة” و المخرج السنغالي المقيم في الولايات المتحدة “مامادو ديا” و المنتجة الكندية “فاني لور مالو” و الممثلة الفرنسية “آن ماريفين” .

 

و قد توزعت جوائز المهرجان على أفلام سينمائية متميزة ، حيث حاز جائزة لجنة التحكيم الفيلم الروماني Întregalde  للمخرج “رادو مانتون وا” ، يركز الفيلم على مجموعة من عمال الإغاثة الإنسانية في رومانيا الذين يجلبون الإمدادات إلى المناطق المنكوبة في منطقة “ترانسيلفانيا” .

 

 

وتنافس على جوائز هذه الدورة من مهرجان الفيلم الفرنكفوني في “نامور” كل من الفيلم التونسي “أطياف” للمخرج الشاب “مهدي هميلي” ، و الذي يتناول قضايا اجتماعية و أسرية تتعلق بالفساد المستشري في بلده ، دون إغفال الجانب السياسي منها ، و قد شارك الفيلم في الدورة الأخيرة من مهرجان “لوكارنو” السينمائي الدولي .

التعليقات مغلقة.