فرنسا تهزم إسبانيا وتحرز كأس دوري الأمم الأوربية

قلب المنتخب الفرنسي لكرة القدم الطاولة على الإسبان ، و توج بطلا للنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية ، و ذلك بعد تألقه في ملعب “سان سيرو” بميلانو ، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد “2-1” ، و ذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين ، يومه الأحد ، برسم نهائي هذه البطولة .

 

لقاء تميز بالقوة و الندية من الطرفين ، و خلاله استطاع الإسبان افتتاح التسجيل بواسطة “ميكيل أويارزابال” في حدود الدقيقة 64 من اللقاء ، فيما سجل لفرنسا كل من المتألق و نجم اللقاء “كريم بنزيما” في حدود الدقيقة 66 ، و النجم “كيليان مبابي” عند حدود الدقيقة 80 .

و جاء تألق الفريقين للمبارة النهائية بعدما انتقم الإسبان من الإيطاليين الذين أزاحوهم من نصف نهائي كأس أوروبا ، في يونيو الفارط ، بحصة  2-1 ، موقفا بذلك مسيرة الإيطاليين الموفقة و تسجيلهم لرقم قياسي في أعداد الفوز بعد أن ظفروا ب 37 مباراة متتالية على مدى أكثر من ثلاث سنوات .

 

فيما أحرجت فرنسا بلجيكا في لقاء قوي ، قلبت فيه فرنسا اندحارها بهدفين نظيفين إلى فوز بلاثة أهداف مقابل هدفين “3-2” بفضل هدف “تيو هرنانديز” الذهبي في الدقيقة الأخيرة .

و بهاته النتيجة يستمر تألق الناخب الفرنسي “ديدييه ديشان” مع منتخب الديكة ، بتحقيقه الكأس الثانية بعد الكأس العالمية التي خطفها من قلب روسيا سنة 2018 .

التعليقات مغلقة.