عاجل : إيقاف الأشخاص المعتدين على شرطي أكادير و استرجاع السلاح الوظيفي

ج بوهني

أوقفت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بتكوين ، قبل قليل من يومه الثلاثاء، ثلاثة أشخاص، وذلك على خلفية اعتددائهم على أحد عناصر الأمن ، صباح اليوم ، بأحد شوارع مدينة أكادير و سرقة سلاحه و دراجته الوظيفيتين ، بعد أبحاث و متابعات دقيقة و مطاردة عميقة بحرفية و مهنية عالية ، و في خبر عاجل ، فقد تمكنت المصالح الأمنية من استرجاع السلاح الوظيفي و الرصاص و الدراجة النارية التي كان الجناة قد استولوا عليها أثنناء الاعتداء على الشرطي .
 وبهكذا و وفق ما جاء من خلال مصادر موثوقة لجريدة “أصوات” ، فإن عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بمنطقة “تكوين” تمكنت من توقيف ثلاثة أشخاص ، زوال اليوم ، وذلك على خلفية الأبحاث المتعلقة بهذا الموضوع و يشتبه في تورطهم في الجريمة المذكورة .
يذكر أنه في وقت سابق ، من صباح هذا اليوم ، كان شخصان مدججان بالأسلحة البيضاء قد أقدما على الهجوم على رجل أمن كان يمارس مهامه المهني بالشارع العام بعد اعتراض سبيله بشكل مفاجئ ، و قاما بسرقة سلاحه الوظيفي و خمس خرطوشات و دراجته النارية ، قبل أن يلوذا بالفرار الى وجهة مجهولة في ظروف غامضة .

 

ومنه استنفرت الأجهزة الأمنية عناصرها مباشرة بعد علمها بالخبر لتوقيف الجناة في أسرع وقت ممكن ، حيث قامت بمسح شامل لمكان وقوع الجريمة ، موازاة مع تشديد المراقبة بعدد من نقاط العبور املا في فك لغز هذه الواقعة الخطيرة .

 

وكانت عاصمة سوس قد شهدت منذ صبيحة اليوم استنفارا أمنيا كبيرا بعد تعرض شرطي بمدينة أكادير لهجوم مسلح إثر مباغثته بأسلحة بيضاء وقاموا بسرقة سلاحه الوظيفي ليلوذوا بالفرار نحو وجهة غير معروفة.
وقد جرى إيداع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول حيثيات وأسباب هذا الفعل الجرمي بتعليمات من النيابة العامة المختصة. 

 

و في خبر عاجل توصلت جريدة “أصوات” ، فإن مصالح الأمن بمدينة أكادير استطاعت قبيل قليل إسترجاع السلاح الوظيفي الذي سرقه مسلحين بالسيوف ، صباح اليوم الثلاثاء ، بحي السلام ، من أحد رجال الأمن .
و أفادت ذات المصادر أن المصالح الأمنية تمكنت من توقيف فردين من العصابة بمنطقة “ثلاث إزم” بين منطقتي “تيكيوين” و “الدراركة” شرق مدينة أكادير ، مضيفة أن المنطقة تشهد إنزالا أمنيا مكثفا ، و لا زالت الأبحاث متواصلة لتوقيف الشخصين المتورطين في هذا الفعل الإجرامي بعد تحديد هويتهم بشكل دقيق .

التعليقات مغلقة.